الرئيسية » تكنولوجيا » أربعة تطبيقات لإدارة البريد الالكتروني باحترافية على المحمول

أربعة تطبيقات لإدارة البريد الالكتروني باحترافية على المحمول

الثريا- وكالات
بحسب آخر الدراسات وُجد أن الشخص العادي ينفق أكثر من ست ساعات في اليوم في صندوق البريد الإلكتروني الوارد، وذلك لكتابة وقراءة و بحث وتنظيم رسائلهم الواردة، هذه العملية اليومية تأخذ الكثير من الوقت وحيزاً كبيراً من عرض النطاق الترددي الخاص بنا، تاركة لنا القليل منها لأداء المهام الأخرى والتي قد لا تكفى بمرور الوقت.

وهنالك عدد من التطبيقات المدفوعة والمجانية التي تستخدم واجهات غير تقليدية لمساعدتك على إدارة البريد الوارد والرد عليها، وبالتالي معالجة الرسائل بسرعة أكبر ليتيح لنا المجال للانتقال لتأدية المهام الأخرى والتي بالتأكيد ستكون هامة بقدر أهمية الرسائل الواردة، وهذه أشهر أربعة تطبيقات تؤدي هذا الأمر.
Triage
تطبيق جرئ جداً في تنظيم الرسائل الواردة الموجهة للأجهزة العاملة بنظام آبل، يساعد في فرز وتحديد أولويات البريد الإلكتروني بسرعة حتى نتمكن من الانتباه لأكثر الرسائل أهمية، يعرض التطبيق رسائل البريد الوارد في شكل بطاقات بدلاً من القائمة التقليدية مرتبة ترتيباً زمنياً، بحيث نُركز في كل رسالة على حده.

إذا كانت هنالك رسالة يتطلب الرد عليها بصورة عاجلة يمكننا الرد مباشرة عن طريق البطاقة نفسها، إذا لم ترد الرد مباشرة يمكنك تمريرها لأسفل ووضع علامة مقروء عليها وإبقائه في البريد الوارد أو إرسالها إلى صندوق الأرشيف الخاص بك.
و تدعم عدداً من تطبيقات البريد الإلكتروني المشهورة مثل الأوتلوك والجي ميل و الياهو والآي كلاود.
سعر التطبيق 3 دولارات / متاح على نظام  iOS

Inboxcube
أكثر الأوقات مللاً و ضجراً هي  عند الحاجة إلى البحث عن بعض الملفات المرفقة في رسالة بريد إلكتروني قديمة بعض الشيء، فحينها ستكون مضطراً للبحث والرجوع لعدة أيام سابقة بحسب تاريخ الرسالة للحصول على المرفقات المطلوبة.

هذا التطبيق يمكنه مساعدتك في اختصار الكثير من الوقت وذلك بعرضه الرسائل التي تحتوي على مرفقات في شكل شبكة من المكعبات، كل مكعب لديه نوع معين من المرفقات، مثلاً مكعب لمرفقات ملفات PDF ومكعب للصور ومكعب للوثائق النصية …. الخ، تستطيع تنظيمه بحسب الرسائل الواردة لديك.

وبالتالي إذا كنت تحتاج لمرفق معين تستطيع الضغط على المكعب المعني، وسيظهر لك صور معاينة لجميع الرسائل التي تحتوي على المرفق المنشود، فقط المطلوب منك تحديد ما تريده والضغط عليه ليظهر لك الرسالة محتوياً على المرفق المطلوب، وإذا كنت صاحب ذاكرة قوية يمكنك البحث في المربع المخصص لذلك من خلال طباعة الكلمة المناسبة للقفز إلى الرسالة بصورة أسرع.
التطبيق مجاني على نظام iOS
WeMail
من النظرة الأولى يبدو هذا التطبيق شبيهاً بصندوق البريد الإلكتروني التقليدي، ولكنه في الحقيقة يفرز الرسائل الواردة بحسب المُرسل، لذلك تكون عرض الرسائل أشبه بالرسائل القصيرة أو الرسائل الفورية كالتي موجودة في تطبيقات شهيرة كالواتساب وسناب شات.
وبالإضافة إلى ذلك يمتلك التطبيق ميزة الوصول عن طريق نقرة واحدة لكل المرفقات التي تم إرسالها لك بحسب المرسل، كما أنه يتضمن ميزة الرد على الرسائل الواردة عن طريق الصوت.
التطبيق مجاني على نظام Android
Hop
تطبيق يجعل عملية استقبال وإرسال الرسائل الواردة في الوقت الحقيقي، ويتم تبادل الرسائل الواردة والمرسلة عن طريق التناوب في الشمال واليمين متضمناً المرفقات الأخرى حول موضوع الرسالة والتي تكون مفتوحة بالكامل سواء صور أو ملفات نصية.

كما يمكنكم الرد على الرسائل الواردة سواء بصفة رسمية أو لا وسواء كان الرد قصيراً أو طويلاً بحسب موضوع الرسالة، كما يمكنك أيضاً تخصيص الإشعارات لأنواع مختلفة من الرسائل والاتصالات مما يغنيك عن تفقد حالة البريد الوارد بصفة مستمرة.
التطبيق مجاني على كل من  iOS  و  Android

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيسبوك تطلق تطبيقاً للأطفال تحت 13 عاماً

الثريا- وكالات أطلقت فيسبوك، في مطلع الشهر الجاري، تطبيق “ماسنجر كيدز” الذي سيمكّن أكبر شركة ...