الرئيسية » سيدتي » دجاج محشي أرز

دجاج محشي أرز

إعداد: آية أبو دية
المقادير:
2 دجاجة صغيرة الحجم.
كبد وقوانص دجاج.
2 كوب أرز مصري (صغير الحبة. )
3 ملاعق كبيرة سمن.
1 بصلة كبيرة مفرية ناعم.
1 ملعقة كبيرة ملح.
1 ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود.
1ملعقة صغيرة قرفة
1 ملعقة سماق وبهار رز

طريقةالتحضير:

يُغسل الدجاج جيداً بالماء من الداخل والخارج، ويُدعك بقليل من الخلّ والملح الخشن، ويترك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيداً بالماء ، تغسل كبد وقوانص الدجاج جيداً بالماء، ثم تنقع في قليل من الخل، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء، وتصفى جيداً منه.

وتقطع إلى قطع صغيرة ،يغسل الأرز جيداً بالماء الجاري، ثم يصفى تماماً من الماء، يسخن السمن في إناء متوسطة على نار متوسطة، ويضاف إليه البصل المفرى، ويقلب به لمدة دقيقتين أو حتى يصفر لونه .

تضاف قطع الكبد وقوانص الدجاج إلى البصل، وتقلب به لمدة دقيقة،   يضاف الأرز المصفىَ إلى خليط البصل، ويقلب به لمدة دقيقتين، ثم يضاف إليه الفلفل والملح وكمية من الماء، بحيث تغطيه عندما يصل الماء إلى الغليان، تهدأ النار تحت الإناء، ويترك الخليط لحوالي 15 دقيقة ،أو حتى يصل الأرز إلى منتصف مرحلة النضج، ثم يرفع من على النار ويترك حتى يبرد،

يُخلط القليل من الملح والفلفل، ويدعك به الدجاج من الداخل والخارج، ويترك لمدة 15 دقيقة، يسخن الفرن على حرارة متوسطة. يوضع الدجاج في طاجن أو صينية حرارية، وبواسطة إصبع اليد يحرّر الجلد بحرص من فوق صدرالدجاج.

يوضع كمية من خليط الأرز تحت جلد الصدر، مع الحرص على عدم المبالغة في تعبئته، ثم يعبأ الدجاج من الداخل بكمية أكبر من الأرز، وتعقد أرجله ببعضها، أو تربط بخيط كتاني، توضع الدجاج بالأكياس الحرارية وتغلق بإحكام ، ويترك في الفرن لمدة ساعة، يُخرج الدجاج من الفرن، حتى يأخذ اللون البنى المتوسط، يُخرج الدجاج المحشو بالأرز من الفرن، ويقدم فوراً مع السلطات.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيك الزبدة الأصفر

المقادير 3 كوب طحين عادي. 1 كوب زبدة أصفر. 1 ملعقة كبيرة بيكينج بودر. 1 ...