الرئيسية » سيدتي » رطّبي بشرتَك في الشتاء مع الزيوتِ الطبيعية…

رطّبي بشرتَك في الشتاء مع الزيوتِ الطبيعية…

مع قدوم فصلِ الشتاء تحرِصُ العديدُ من النساء على الاهتمامِ ببشرتِهن، لذا يكثرُ السؤال عن البدائل الطبيعةِ للعنايةِ وترطيبِ البشرة في الشتاء، عوضاً عن استخدام المستحضراتِ الكيميائية التي تعودُ غالباً بتأثيراتٍ جانبيةٍ سلبيةٍ على البشرة.

إنّ من أفضل الخياراتِ لـ ترطيب البشرةِ في الشتاء، وحمايتِها من الجفاف والتشققاتِ التي يسبِّبها البردُ؛ هي الزيوت الطبيعيةُ التي تناسِبُ جميعَ أنواعِ البشرة، وتمنحُها النضارةَ والنعومةَ، بالإضافةِ إلى نظافةِ البشرة ولمَعانِها.

عزيزتي  المرأة؛ نقدّمُ لكِ مجموعةً من الزيوت الطبيعيةِ لترطيبِ بشرتكِ :

– زيت جوز الهند: يُعَدُّ زيت “جوز الهند” من أقوى الزيوتِ التي تعمل على ترطيبِ البشرةِ، كما يمكنُ استخدامُه كوَاقٍ طبيعيٍّ للشمسِ، وكعلاجٍ لحروقِ البشرة، يمكنُ وضعُه في حمّامٍ مائي ساخنٍ، قبل وضعِه على البشرةِ؛ لأنه سريعُ التجمُّد.

– زيت السمسم: يحتوي زيتُ السمسم على الأحماضِ الدهنية، ومجموعةٍ من الفيتامينات التي تعملُ على تغذيةِ خلايا البشرةِ، وحمايتِها من الجفافِ ،ومنحِها ملمساً ناعماً، كما أنه من أشهرِ الزيوتِ الطبيعيةِ المفيدةِ في التدليك.

– زيت الخروع: يتميّزُ زيت الخروَعِ بكثافتِه وسَمكِه؛ ممّا يجعلُه من أفضلِ المرطِّباتِ لتنعيمِ بشرةِ الكعبِ والكوعِ والركبةِ، وحمايتِها من التشقُّقاتِ، كما أنه يعالجُ بعضَ الأمراضِ الجلديةِ مِثل (الأكزيما والصدفية)، ويحمي الأظافرَ من آثارِ المنظِّفاتِ والمياهِ الساخنةِ، ويعالجُ اصفرارَها.

– زيت الزيتون: يُعَدُّ زيتُ الزيتون من أكثرِ الزيوتِ التي تدخلُ في تركيب مستحضراتِ وكريماتِ ترطيبِ البشرة؛ لاحتوائهِ على كميةٍ كبيرةٍ من المعادنِ والأحماضِ الدهنية، كما أنه مناسبٌ جداً لترطيبِ بشرةِ الأطفالِ الرُّضَّعِ، وحمايتِها من الالتهابِ والتسلُّخاتِ.

– زيت اللوز الحلو: يعمل زيتُ اللوز الحلو بشكلٍ جيّد على ترطيبِ البشرة في الشتاء، خاصةً البشرةَ شديدةَ الجفافِ؛ وذلك لاحتوائهِ على حمضِ “الفوليك” الذي يساعدُ على تغذيةِ البشرةِ وترطيبِها، مع مراعاةِ عدمِ استخدامِه إذا كان لديكِ حساسيةٌ من المُكسَّراتِ.

– – زيت الأفوكادو: يُعدُّ زيتُ الأفوكادو مضاداً جيداً للتجاعيدِ والخطوطِ الرفيعةِ التي تظهرُ مع تقدُّمِ السنِّ، ويعملُ على تهدئةِ الجلدِ في حالاتِ الطفحِ الجلدي والأكزيما، خاصةً التي يرتبطُ ظهورُها بفصلِ الشتاء.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفكار مميزة لاستغلال الزوايا في ديكور المنزل

إعداد- إسراء أبو زايدة زوايا المنزل هي المساحة التي يمكنك أن تظهري بها إبداعك، و ...