الرئيسية » سيدتي » قناع السكر لمحاربة صقيع الشتاء

قناع السكر لمحاربة صقيع الشتاء

إعداد- إسراء أبو زايدة

رغم ما يسببه السكر من مشاكل صحية عديدة عند تناوله بكميات كبيرة، وينصح دائماً بالتقليل منه قدر الإمكان، لكن أثبتت دراسة جديدة أن السكر يستطيع أن يزيد من نضارة وجمال البشرة عند المرأة في حال وضعته كقناع على وجهها.

الدراسة جاءت ضمن كتاب جديد يحمل عنوان The Nature Of Beauty، لخبيرة التجميل العالمية Imelda Burke، ذكرت فيه أن السكر يحمل في تكوينه مرطباً طبيعياً يساعد في ترطيب خلايا البشرة، وهو ما يجعل هذا المكون مفيداً جداً في القضاء على شيخوخة الجلد، ويساعد خصوصاً خلال أشهر الشتاء الباردة في الحفاظ على بشرة رطبة خالية من الجفاف ويساهم في زيادة جمال المرأة ونضارة بشرتها.

وحسب ما جاء في الكتاب بأن السكر مصدر طبيعي  مكون من حمض الجليكوليك، ويستخدم هذا الحمض في تحسين مظهر الجلد وملمسه مما يساهم في إبقائه مشرقاً ومتألقاً.

أما عن طريقة استخدامه فنصحت الخبيرة بصنع قناع، من خلال شراء السكر الخام ثم طحنه ليتحول إلى مسحوق ناعم، وخلطه مع كمية من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من عسل النحل الخام ووضعه كقناع على الوجه لفترة ليست طويلة وسيعطي نتائج مبهرة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمس نصائح تسبق قرار تجديد منزلك

إعداد – إسراء أبو زايدة لا شك أن قرار إعادة ترميم المنزل، يكون نابعًا من ...