الرئيسية » غير مصنف » ماسك الليمونِ والبرتقالِ لتُنعشي بشرتِك

ماسك الليمونِ والبرتقالِ لتُنعشي بشرتِك

الثريا

بالإضافةِ إلى فوائده وتأثيراتِه الإيجابية على صحّتِك، يساعدُ الليمونُ أو البرتقالُ تحديدًا على تحفيزِ إنتاجِ “الكولاجين” وتصغيرِ حجمِ المسام. إنّه مضادٌ لآثارِ عواملِ الشيخوخةِ على الجلدِ، كما يحافظُ على جمالِ البشرةِ ونعومتِها، يحاربُ حَبَّ الشبابِ والبُقعَ الداكنةَ؛ وذلك بسببِ تركيبتِه الحمضيةِ.
– قشِّري حبّةً من البرتقالِ الطازَجِ، ودلِّكي بالقشورِ بشرةَ وجهكِ بحركاتٍ دائريةٍ.؛ تساعدُك هذه العمليةُ على شدِّ الجلدِ المترهّلِ، وتفتيحِ لونِ البشرة.

خلطةُ شدِّ البشرةِ بالليمونِ :
لتصغيرِ حجم المسامِ؛ استخدمي عصيرَ البرتقالِ على بشرةِ وجهكِ بواسطةِ قطنةٍ نظيفةٍ، بشكلٍ منتظمٍ ودوري.؛ ممّا يحافظُ أيضًا على حيويةِ وشبابِ البشرةِ، كما يساهمُ في علاجِ البُقعِ والبثورِ وإزالةِ التجاعيدِ.
– أمّا مكعباتُ عصيرِ البرتقالِ المجلّدةالمجمّدة فيساعدُ على تنشيطِ الدورةِ الدمويةِ؛ ممّا يساهمُ بتجديدِ الخلايا، كما أنه مفيدٌ للبشرةِ الدهنيةِ المعرَّضةِ لحبِّ الشبابِ.

خلطاتٌ لشدِّ العينِ وإزالةِ التجاعيدِ من حولِها:
استبقي ظهورَ التجاعيدِ، وابدئي بتحصينِ بشرةِ وجهكِ من أضرارِ التقدُّمِ في السنّ من خلالِ العنايةِ الطبيعيةِ، والمحافظةِ على نظامِ غذائي مِثالي.
تتأثّرُ بشرتُكِ بالعواملِ الخارجية، الوراثية والغذائية؛ فهي بالرغم من حساسيّتِها، تعكسُ نضارةَ أسلوبِك وإطلالتِك.؛ لذا اعملي على حمايتِها، واتّبعي الخطواتِ الطبيعيةَ التي تحاربُ ظهورَ علاماتِ التقدُمِ في السنِّ عليها.

-تخلَّصي من التجاعيدِ بواسطةِ التدليك :
-الفيتامين (سي): يساهمُ هذا النوعُ من الفيتامين في زيادةِ إنتاج “الكولاجين” في البشرة، ما يجدِّدُ خلايا البشرةِ بطريقةٍ أسرعَ.، كما يحملُ بتركيبتِه مواداً مضادّةً للأكسدةِ، فيُنقِّي بشرتَكِ من البكتيريا، وينزعُ عنها الجلدَ الميت.
يعمل الفيتايمين (سي) على تقويةِ بشرتكِ وتحصينِها في مواجهةِ أضرارِ الشمسِ وأشعّتِها فوق البنفسجيةِ.

– الفيتامين (إي): يعملُ هذا الفيتامين على تفعيلِ العوامل المرطِّبةِ لبشرتِك.، وكما يحمي بشرتَك من الأشعةِ فوق البنفسجيةِ والتلوّثِ، فهو فعّالٌ في مجالِ منعِ ظهورِ التجاعيدِ، وعلاماتِ التقدّمِ في السنِّ المعبِّرةِ عن تعبِ البشرةِ، كالبُقعِ الداكنةِ.
لذا اختاري كريماتِ الترطيبِ الغنيّة بالفيتامين إي.

-الفيتامين أ: يعمل هذا الفيتامينُ على إنتاجِ (الكولاجين) لتقويةِ سطحِ البشرة، كما يهتمُّ بتضييقِ المسامِ الواسعةِ، ويزيلُ الندوبَ. أكثري من استخدامِ الفيتامين( أ )المتوفِّرِ في الأعشابِ البحريةِ، لتتمكّني من تجديدِ خلايا بشرتكِ، وإعادةِ نضارتِها ونعومتِها.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنا كفيناكَ المستهزئين

الكاتبة: سميرة نصار في صحراءِ  العربِ الواسعةِ، وبينَ  قبائلَ وجّهتْ ناصيَتها نحوَ أصنامٍ ساكنةٍ، ووسطَ ...