الرئيسية » مركز الاستشارات » استشارات أسرية » زوجتي لا تُبادِلُني الاهتمامَ!

زوجتي لا تُبادِلُني الاهتمامَ!

  • أنا رجلٌ متزوجٌ منذ أربعِ سنواتٍ، أعاني من زوجتي وطباعِها الجافّة ، فأنا أهتمَّ بها كثيراً، ولكنْ هي لا تبادِلُني الاهتمامَ! وتُهملُني كثيراً ! وأحرصُ على تقديمِ الهدايا في المناسباتِ الخاصةِ لها؛ كنوعٍ من إظهارِ الحبِّ والاهتمامِ لها، فدائماً أقدِّرُها وأعاملُها بلُطفٍ، ولكنْ هي تعاملُني بكلِّ جفافٍ! ولا أعرفُ السببَ!

أخي العزيز؛ عليكَ أنْ تعرفَ أنّ النساءَ تختلفُ في التعاملِ مع هذه الأشياءِ، فمَن زوجُه تكونُ  متفاعلةً مع هذا الأمرِ لأبعدِ الحدودِ، إلى زوجةٍ سلبيةٍ ترى أنه نوعٌ من العبثِ، وبينَ هذه وتلكَ يكونُ الطريقُ الوسط ُ،فنصيحتي لكَ أخي الفاضل؛ أنْ تبدأَ بالأقلِّ فالأقلِّ ؛ فمثلاً يمكنُكَ تأجيلُ مسألةَ الهديةِ، والاحتفالُ بذِكرى ميلادِها لوقتٍ آخَرَ، والبدءُ بالأسلوبِ الأبسطِ ؛ مِثلَ التحدُّثِ بطريقةٍ طيبةٍ، وبكلماتٍ تقرِّبُها منكَ أكثرَ، ويمكنُكَ أنْ تطلبَ منها أنْ تحدِّثَك بهذا الأسلوبِ بشكلٍ مباشرٍ ، مع التذكيرِ مرّةً تِلوَ مرّة ، وأعتقدُ أنكَ ستتمكّنُ من تعويدِها على ذلك ( وعليكَ أنْ تتحلّى بالصبرِ لأجلِ تحقيقِ هذه النقطةِ ) ثُم بعدَ ذلك تنتقلُ لمرحلةٍ أُخرى متقدِّمة ؛ مِثلَ التبسُّمِ لها عند الخروجِ والعودةِ، وأنْ تبيّنَ لها مشاعرَك تُجاهَها، ومن ثَم الانتقالُ إلى خطوةِ الهدايا والاحتفالِ بمناسباتِكم الخاصة ، ولكنْ إذا وجْدتَ من زوجتِك إعراضاً عن أسلوبٍ معيّنٍ؛ فلا تحاوِلْ إجبارَها عليه ، بل انتقِلْ لأسلوبٍ آخَرَ بنفسِ المستوى والدرجةِ  ، ويجبُ أنْ تكونَ جادّاً وصارماً في مسألةِ الاستمراريةِ ، لكنْ كما قيلَ : شِدَّةٌ في لينٍ  ، فحاوِلْ أنْ يكونَ أسلوبُك أسلوبَ الوسطِ ، ليس اللينُ المطلَقُ، ولا الشِّدةُ المُفرِطة .
وهناك أمرٌ مُهمٌّ أخي الفاضل : عليكَ بالصبرِ ، ولا تجعلْ هذه القضيةَ نُصبَ عينيكَ ، بمعنى : إمّا أنْ تكونَ كما أريدُ؛ وإمّا أنْ أُطلِّقَها ؛ واعلَمْ أنّ العِلمَ بالتعلُّمِ، وأنّ الحِلمَ بالتحلُّمِ، وأنّ الصبرَ من مقاماتِ التفضيلِ؛ التي فضّلَ اللهُ بها الرجلَ على المرأةِ ، وبذلكَ كانت له القُوامةُ .

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حُكم إمامة المرأة للنساء في الصلاة ؟

حُكم إمامة المرأة للنساء في الصلاة ؟ يجوز للمرأة أنْ تؤمَّ النساء، وتصلي بهن الفريضة ...