الرئيسية » أسرتي » آباء و أمهات » خُطواتٌ تمنعُ سقوطَ طفلِك من سريرِه

خُطواتٌ تمنعُ سقوطَ طفلِك من سريرِه

الثريا:خاص

السقوطُ من السرير أمرٌ شائعٌ بالنسبة للأطفالِ الصغار، وخاصّةً أولئك الذين تحوّلوا مؤخّراً من سريرِ المهدِ إلى سريرِ طفلٍ صغير، وبدونِ وجود شرائحَ أو أحزمةٍ للسريرِ؛ تُعقَدُ لهم في السريرِ! وتمنعُ انزلاقهم، ربّما يتدحرجُ الأطفال حتّى حافّةِ مَرتبة الفراش العاديّة.

لحُسنِ الحظّ؛ فإنّ معظم حالات السقوط، سواءٌ كانت من سريرٍ للطفل الصغير أو من سريرٍ مزدوّج لتوأمٍ أو لاثنين من الأطفالِ، لا تؤدّي إلى إصابات خطيرة، أمّا سقوط الطفل من الطابقِ الأعلى لسريرٍ من طابقَين؛ فينطوي على خطرٍ لإصابةٍ أكثرَ شدّة! ولذا من شأنِ إجراءات أمانٍ بسيطةٍ، واستراتيجيّات للسلامة؛ أنْ تقلّلَ من احتمالاتِ سقوط طفلكِ من السريرِ من أيِّ ارتفاع.
– اشتري السريرَ الذي يناسبُ حجمَ طفلك وعمرَه ومستوى نضجه.
– شدّي إطار السرير؛ حتّى لا يتمايل؛ فالسريرُ المتذبذب أو الآخِذُ في التمايل، يمكنُ أنْ يؤدّيَ إلى سقوط الطفل، وخاصّةً عندما يقومُ طفلكِ بتسلّقِ السرير، أو باللعبِ داخل السريرِ خلال النهار.
– أضيفي عدداً من القضبانِ إلى جوانب السرير، وتأكّدي أنّها مثبَّتة بشكلٍ صحيح، وتتناسبُ بشكل مريحٍ مع مرتبة الفراشِ؛ لمنع انحباسِ الطفل أو انحشارِه بينهما.

–  ضعي السرير بعيداً عن النوافذِ والرفوف، وغيرها من الأشياءِ الموجودةِ في الغرفة؛ التي قد تشجّع طفلك على التسلّقِ أو الوصولِ إليها، بينما يكون موجوداً في السرير.
-اشتري إطارَ السرير المنخفض على الأرض، ولا تشتري السريرَ المزوّد بمجموعات «زنبرك» واختاري الفراش أو المرتبة السلِسة الأرَقَّ من المعتاد، هذه المرتبة الأقلُّ سمكاً، والأكثرُ سلاسةً؛ تجعل السقوط أقلّ خطورة.

–  حُثي طفلك على عدمِ اللعب في سريره ،فالتحرّك في جميع أنحاء السرير، واللعب داخله ،يزيدان من خطر السقوط على الأرض، وحدوث إصابات.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاءلي واقنعي بما لديكِ

بقلم/ آية حاتم إسليم إلى كلِّ فتاةٍ سلكتْ طريقَ الحقِّ، وحملتْ رسالةَ الصدقِ، إلى كلِّ ...