الرئيسية » سيدتي » طرُقٌ منزليةٌ للقضاءِ على التعبِ!

طرُقٌ منزليةٌ للقضاءِ على التعبِ!

الثريا: جمالك

قد تستيقظينَ في الصباحِ، وتشعُرينَ بالتعبِ الشديدِ، رغمَ أنكِ نمتِ فترةً كافيةً، ولم تسهري لساعاتٍ متأخرةٍ من الليلِ، ليس لديكم فكرةٌ عن السببِ! أو لا تعرفونَ كيف ستَقضونَ الساعاتِ القادمةِ من اليوم؟ إليكمُ طُرقٌ بيتيةٌ وبسيطةٌ للتغلّبِ على التعبِ.

نصائحُ لمحاربةِ التعبِ؛ بواسطةِ منتَجاتٍ منزليةٍ:

الكافَيينُ هو مُنبِّهٌ معروفٌ.
يرى خبراءُ التغذيةِ أنه لا يوجدُ أيُّ مشكلةٍ في شُربِ هذه المادةِ المُنبِّهةِ، طالَما تمَّ ذلك باعتدالٍ، وقد أظهرتْ الدراساتُ أنّ الكافيينَ يحفزُ فِعلاً الدماغَ، ويسبّبُ حِدَّةً في التفكيرِ، فكوبانِ من القهوةِ يومياً لا ينبغي أنْ يشكِّلا مشكلةً، ولكنّ أكثرَ من كوبَينِ يؤدّي إلى زيادةِ احتمالِ إصابتِكم بالتوتُرِ والأرقِ .

البيضُ :
هذا الدواءُ الشعبي حَظِيَ بتأييدِ خبراءِ التغذيةِ؛ كواحدٍ من أهمِّ الطرُقِ لمكافحةِ التعب، باتّباعِ نظامٍ غذائي متوازِن، والبيضُ مليءٌ بالمكوّناتِ الجيدةِ مثل: (البروتين، الحديد، فيتامين A، حمض الفوليك، فيتامين B وحمض البانتوثنيك) كلوا بيضةً واحدةً في اليومِ، بأيِّ طريقةِ تحضيرٍ شئتُم، ويُفترَضُ أنه بعدَ فترةٍ وجيزةٍ؛ سوفَ تشعرونَ بتحسُّنٍ.

السوائل :
من المُهمِّ الحرصُ على الإكثارِ من شربِ الماءِ؛ للحفاظِ على تَوازنِ السوائلِ في الجسمِ ، والوقايةِ من الجفافِ، بالإضافةِ إلى العديدِ من المخاطرِ الناجمةِ عن نقصانِه، حيثُ يمكنُ أنْ تؤدّيَ للتعبِ والإرهاقِ، ويجبُ تجنّبُ شُربِ المشروباتِ المُحلاّةِ كبديلٍ للماءِ.

الحليبُ خالي الدسمِ :
دَمْجُ القليلِ من (البروتينات مع الكربوهيدرات) يُمكِنُه ضمانُ الحفاظِ على مستوى عالٍ من الطاقةِ، ويفضّلُ بدءُ اليومِ مع وجبةِ فطورٍ جيدةٍ، والتي تشملُ (الكربوهيدرات) المركّبةَ، والقليلَ من الحليبِ خالي من الدسمِ ؟

الرياضة :
تحرّكوا وكونوا نشيطينَ، ومارِسوا الرياضةَ ثلاثَ مرّاتٍ على الأقلِ في الأسبوع( 30-45) دقيقةً في كلِّ مرةٍ، اصعَدوا وانزِلوا الدرجَ؛ بدلاً من استخدامِ المصعدِ، فالرياضةُ تؤدّي لإفرازِ (الاندورفينات) في الدماغِ؛ التي تمنحُ شعوراً جيداً، وتعطينا قوةً عقليةً وجسديةً للتعاملِ مع كلِّ ما سيجلِبُه معه اليوم.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روتين يومي لبشرة نضرة في رمضان

لأن البشرة الباهتة...