الرئيسية » سيدتي » احصلي على الألوان المتدرجة في شعرك بطريقة آمنة

احصلي على الألوان المتدرجة في شعرك بطريقة آمنة

إعداد- إسراء أبو زايدة

انتشرت في السنوات الأخيرة موضة صبغة الأومبري، أي صبغ أطراف الشعر الأصلي بلون مختلف عن كامل الشعر، ولا تزال هذه الموضة تتربع على عرش قائمة أحدث صيحات تجميل الشعر بين الفتيات في معظم دول العالم، نظرًا لكونها تضيف جاذبية إلى شعر الأنثى؛ لأنها تلفت النظر إلى تدرج الألوان في شعرها بما يتناسب مع لون بشرتها وعيونها، وهي تطبق في الغالب على الشعر الطويل أو المتوسط، وكانت في البداية تقتصر على فصل الشتاء لكنها الآن أصبحت موضة في جميل الفصول، وحتى فصل الصيف، فهي تعطي الحيوية للشعر وتضفي على مظهر المرأة المزيد من التجديد والتألق.

عليك أولًا اختيار لون صبغة الأومبري المثالية والمناسبة للون بشرتك، وأيضًا للون شعرك الطبيعي، وهذه الخطوة هامة جدًا لأنها من أهم أسرار نجاح نتيجة الصبغة، ولأن تلك الصبغة تعتمد على صبغ أطراف الشعر بلون أفتح من لون شعرك، لهذا يجب اختيار اللون المناسب والمتآلف مع لون شعرك.
عليك باختيار اللون المناسب لشعرك فهي أهم خطوة قبل الإقدام على صبغ الشعر، إذ لا بد أن تتناسب مع لون البشرة والعيون وأن تناسب إلى حد ما لون الشعر الأصلي، وإذا كان شعرك أسود أو بنيًا داكنًا فأنسب ألوان لشعرك هي الألوان الحارة كالنحاسي والأحمر والبني الفاتح، وإذا كان لون شعرك الطبيعي أشقر أو كستنائيًا فعليك باختيار اللون العسلي واللون الأشقر.

خطوات صبغ شعرك بتدريجات الأومبري: تجنبي غسل شعرك حوالي يومين قبل تنفيذ الصبغة، لتحمي فروة الرأس من قسوة الصبغة عن طريق وجود الإفرازات الدهنية الطبيعية للشعر، فتقلل من قوة الصبغة وتأثيرها على الفروة.

وبعد ذلك اتركي الشعر بدون استحمام لمدة يومين على الأقل، وعليك بتمشيط شعرك جيدًا ثم قسميه إلى أربعة أجزاء، جزء عند الأذن اليمنى، وجزء عند الأذن اليسرى، وجزء خلفي منخفض، وجزء فوق الرأس، ثم أحضري ورق ألومنيوم وقسميه إلى 15 قطعة بأحجام مختلفة، بحيث يمكن طي كل قطعة إلى النصف لتستعمليها على أطراف الشعر، كما عليك بإحضار عازل للأكتاف لتحمي ملابسك من الصبغة في حال سقطت من الشعر على الملابس، وابدئي بإتباع الخطوات المدونة على عبوة الصبغة لتحضير الصبغة، وقسمي كل جزء من أجزاء الشعر الأربعة المربوطة إلى 3 أقسام وابدئي بصبغ كل خصلة بدرجة اللون الأفتح من لون شعرك، وحاولي ألا تتعدي مستوى الأذنين.

ثم اصبغي الخصلات الأخرى بنفس الطريقة، ولكن بدون الاحتفاظ بخط مستقيم، أي قومي بصبغ الجزء العلوي من الشعر بشكل عشوائي دون تحديد خط معين لا تتعديه، ولا تنسي بعد صبغ كل خصلة أن تغلفيها بورق الألومنيوم. بعد مرور الوقت المحدد في طريقة الاستعمال، أو حوالي مدة العشرين دقيقة (وذلك لأن الوقت سيختلف اعتمادًا على درجة التفتيح التي ترغبين بها) أزيلي ورق الألومنيوم واشطفي شعرك بالماء الفاتر، ثم اغسلي الشعر بالشامبو المناسب ورطبيه بالبلسم.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماسك البصل لعلاج تساقط الشعر!

الثريا: إسراء أبو زايدة الوصفات الطبيعية لا تعد ولا تحصى الا انه ليس جميعها مفيداً، ...