الرئيسية » سيدتي » ثلاثة تمارين رياضية تقوي جهاز المناعة

ثلاثة تمارين رياضية تقوي جهاز المناعة

كثيرٌ مِنا يعاني من ضعف جهاز المناعة، ولكنّ الرياضةَ وضعتْ حلاً فعّالاً لهذه المشكلةِ، فكثير من الدراسات العلمية؛ توصلتٍ إلى أنّ التمارين الرياضيةَ تساهم بشكلٍ كبير في رفعِ مستوى أداء جهاز المناعةِ في الجسم ، ولا شك أنّ المشي والركضَ من التمارين الرياضيةِ التي تقوِّي جسمك، والتي تستنشِقين من خلالها كميةَ الأكسجين التي يحتاجُها جسمك ، إلاّ أنه بجانب هذه التمارين توجدُ هناك ثلاثةُ تمارينٍ أخرى؛ تعدُّ من أكثر التمارينِ الرياضية تنشيطاً لجهاز المناعة وهى :

–      الوثبُ على الحبل :

هى رياضة ممتعةٌ ومسلّية جداً، فكثيرٌ مِنا تحبُّ الوثبَ على الحبل؛ لأنها رياضةٌ تعيدُ إلى أذهاننا روحَ الطفولة النشيطة الجميلة .

رياضةُ الوثبِ على الحبل لها مميزاتٌ كثيرة ومتعددةٌ؛ منها تقويةُ العظام، وتخليصُ الجسم من الضغط

–      تمارين البطن :

تمارينُ البطن تساعد على تقوية عضلاتِ المنطقة الوسطى من الجسم، ومنطقةِ البطنِ بالتحديدِ؛ ما يساعدُ على زيادة القدرةِ على التحمُّلِ،  ولكي تقومي بهذا التمرين؛ اثني رُكبتَيك، وضعي قدمَيك على الأرض ، ثم ضعي يدَك على جانبِ رأسك ، وارفعي رأسك وكتفيك وصدرَك مع ثنيِها في تُجاه الركبتين، وكرّري هذه العمليةَ عدّة مرات في التمرين الواحد .

فكلُّ هذه التمرينات الرياضيةِ؛ تساعدُ جسمك على التوازن، وتقوم بتقوية عضلاتِه؛ ما يؤدي إلى تقوية جهاز المناعةِ تلقائياً، فاحرِصي على القيام بإحدى هذه التمارينِ خلال الأسبوع .

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجسّمات تجمعُ بين المفاهيم الهندسيةِ والإبداع

تحقيق: ميادة حبوب مّن مِنا لم يصنع قارباً ورقياً في طفولته؛ ليلعبَ به، ويراه طافياً ...