الرئيسية » سيدتي » أغذية مفيدة لشعرك

أغذية مفيدة لشعرك

الكثير منا يجهل القيمة الغذائية لبعض الأطعمة، والتي توجد بها الكثير من الفوائد؛ وخاصة لشعرك، تعرَّفي عليها..

الفاصوليا :

هي مصدر كبير للفيتامين (بي6) وحمض الفوليك، ومعادن المغنيسيوم والكبريت والزنك، لذلك قومي بإضافة الفاصوليا إلى قائمة الأغذية المفضّلة لديكِ، فالحصول على تعزيزات من الفيتامينات والبروتين؛ سيكون من شأنه أنْ يبقيَك وشعرَك في حالة لمعانٍ وإشراق طوالَ اليوم.

زيت جوز الهند:

اعتمدتْ هذه الممارسة المُستمدَّة من الطبّ الهندي القديم، لعدّة قرون؛ على قوّة زيت جوز الهند، لذا يستخدمُ زيتُ “جوز الهند” كعلاج لتخفيف ومكافحةِ الشيخوخة والإجهادِ، بالإضافة إلى علاج الشَّعرِ بصورة أشبَهَ بالمعجزة، بتدليكِ زيتِ جوز الهند في جميع أنحاء شعرك، بضعَ مرّات في الأسبوع، يمكنُك الحفاظ على شَعركِ خالياً من القشرة، وينتهي من التقصّف وفقدانِ الشعر.

منتجات الألبان :

تغذيتُك بمنتجات الألبان؛ لا تفيد فقط في بناء عظام قويّة، ولكنّها أيضاً تحافظ على قوّة شعركِ؛ بتغذيته بالكالسيوم وبالفيتامينات (دي) و بي12 ،فاحرِصي على التغذية جيّداً على اللبنِ قليلِ الدسمِ والجبنِ؛ من أجل الحفاظ على شَعرٍ رائعٍ، ينمو بقوّة.

عسل النحل :

عسل النحل لا تقتصر فائدتُه على تحلية كوب الشاي الخاصّ بك، وإنّما يمكنُك أيضاً أنْ تضيفي بعض الحلاوة والتألّقِ والبريقِ لجمال شَعرك.

قومي بمَزجِ ملعقتي طعام من العسل؛ مع كوبَين إلى ثلاثة أكواب من زيت الزيتون، ثمّ قومي بتدليكِ شعركِ بهذا المزيج، ولفِّ الشعرِ بمنشفةٍ دافئةٍ لمدّة نصف ساعة، ثمّ اشطُفي الشعر بالماء الدافئ، وسيبدو لزِجاً.

البازلاّء :

البازلاّء توفّرُ وسيلةً ممتازة للحصولِ على الكربوهيدرات والبوتاسيوم؛ الّلذَين يحتاجُ إليهما شعرُك؛ من أجل البقاء نابضاً بالحياة وقويّاً.

ورغم أنّها تحتوي على سعراتٍ حراريّة أكثرَ من الخضرواتِ الخضراء الأخرى، فإنّ هذه السعراتِ الحراريّة المليئةَ بالموادّ المغذّية؛ ستجعلُك وشعرَك في أتمِّ صحّة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحافظين على ملابسك مدة طويلة

عزيزتي حواء كي تحافظي على ملابسك أكبر وقت ممكن، تضع “السعادة” بين يديك نصائح لتفيدك. ...