الرئيسية » تكنولوجيا » سوني اكسبيريا xz بريميم التهديد الأخطر لهواتف جالاكسي إس 8

سوني اكسبيريا xz بريميم التهديد الأخطر لهواتف جالاكسي إس 8

الثريا- وكالات

أعلنت سوني خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي 2017 في برشلونة عن أقوى هواتفها الذكية إكسبيريا إكس زد بريميم، المنافس الأشرس لهواتف سامسونج وآبل الجديدة.

زودت سوني الهاتف الجديد إكسبريا إكس زد بريميوم” بشاشة قياسها 5.5 إنش وبالدقة الفائقة 4K  مع درجة وضوح 3840×2160 بكسلً ودعم تقنية “برافيا” BRAVIA الخاصة بتلفزيونات سوني، إلى جانب تقنيات سوني الأخرى، مثل TRILUMINOS Display و X-Reality والتباين الديناميكي العالي HDR.

ويضم الهاتف أحدث معالجات كوالكوم، وهو المعالج ثماني النوى سنابدراجون 835، الذي قالت الشركة إنه يجعل الهاتف واحدًا من الهواتف الذكية الأولى المزودة بمعايير Gigabit Class LTE وبسعر تصل إلى 1 جيجابت في الثانية، وذلك بفضل مودم “سنابدراجون إكس16 إل تي إي”.

وقالت سوني إن إكسبريا إكس زد بريميوم يتحلى بتصميم متناسق يجعله جميلًا من الداخل والخارج. فالشكل الخارجي يتميز بالسطح الزجاجي المنحني من الأمام والخلف مع زجاج جوريلا جلاس 5. وهو يأتي مع منفذ USB Type-C، ومقاومًا لزخات المطر والمياه الغبار.

وأضافت سوني أن الجهاز يتسم بالذكاء من خلال قدرته على تعلم كيفية استخدام المستخدم له، ومن ثم يتكيّف معها ويقدم التوصيات التي تمنحه أبرز التجارب الشخصية والذكية حتى الآن. أما البطارية فقد تم تعزيز سعتها باستخدام نظام القدرة على التحمل الذكي Smart Stamin الذي يستخدم محرك Xperia للتعلم من أجل التقدير بدقة كم سوف تستمر البطارية الحالية بالعمل بناء على الاستخدام الطبيعي للهاتف، كما يتم تحذير المستخدم في حال اكتشاف أنه على وشك نفاد الطاقة في وقت لاحق، إضافة إلى حثّه على تفعيل وضعية Stamina، كما يتضمن الهاتف خاصتي Battery Care و Qnovo Adaptive Charging لحماية البطارية وإبقائها بحالة جيدة بمعدل يصل إلى الضعفين.

ويتوفر إكسبريا إكس زد بريميوم في الأسواق العالمية باللونين الفضي والأسود اعتبارًا من أواخر ربيع العام 2017، وهناك مجموعة من الإكسسوارات الداعمة بما في ذلك Quick Charger UCH12W الذي يتيح للبطارية ساعات إضافية عبر توصيلها لدقائق معدودات.

يبدو أن سوني تنوي المنافسة بقوة هذا العام من خلال الهاتف الجديد، حيث من الصعب تجاهل الميزات الجديدة والقدرة على مقاومة تجربته، ويبقى السعر المحدد للهاتف هو الذي سيشكل الفارق بالنسبة للمستخدم ونسبة الإقبال عليه في الأسواق.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة فيس بوك تعد تطبيق حذف الرسائل ف”واتس آب”

الثريا – وكالات أعلنت شركة “فيس بوك” عن اقترابها لتطبيق ميزة جديدة ينتظرها مستخدمو تطبيق ...