الرئيسية » تكنولوجيا » تَّطبيقات مخيفة على هاتف طفلك

تَّطبيقات مخيفة على هاتف طفلك

إعداد- إسراء أبو زايدة

في عصر التكنولوجيا الحالي، ما أن يكبر الطِّفل قليلاً حتى يمسك بين يديه الهاتف المحمول ليل نهار متنقلاً بين التَّطبيقات المختلفة، والتي قد يكون بعضها تعليميَّاً ومفيداً له، بينما يكون بعضها الآخر سيئاً إلى أبعد الحدود، بل ويشكِّل خطراً كبيراً عليه.
ولتكوني على معرفة بما تنقر عليه أصابع طفلك الصَّغيرة، متنقلاً بين تطبيقات عديدة.

ولكي تتجنبي أي خطر قد يقع عليه نتيجة ذلك، تقدم لك” الثريا” أكثر 5 تطبيقات خطراً على طفلك، لتحرصي على عدم تواجدها في هاتفه:

– تطبيق داون: احذري عند دخول طفلك إلى موقع “فيس بوك” من انضمامه إلى مجموعة قراصنة إلكترونيين، وذلك من خلال هذا التَّطبيق الذي يقوم بتجميع الأفراد عبر “الفيس بوك” تحت شعار “أنونيموس”.

– تطبيق سناب شات: قد يعتبر البعض أن تطبيق سناب شات هو الأكثر أماناً من جهة عدم القدرة على تخزين الصُّور والمحادثات لمدة طويلة، لكن ما لا تعلمينه عزيزتي الأم، أنَّ الصور التي تظهر لمدة 10 دقائق يمكن للمستخدم أخذ نسخة عنها، مما قد يعرض طفلك للخطر إذا تم استخدامها بشكل غير لائق أو لاستفزازه فيما بعد، كما أنَّ هذا التطبيق قد يستخدم لتبادل الصُّور الجنسيَّة.

– تطبيق يك ياك: هذا التَّطبيق هو الأكثر خطورة على الأطفال، حيث يمكن من خلاله تداول كلمات سيئة وإيحاءات جنسيَّة بين 500 شخص في المناطق القريبة من الشَّخص الذي أطلق الرسالة، وذلك عن طريق “الجي بي أس”.

– أوميجل: تكمن خطورة هذا التَّطبيق بسهولة الوصول إليه عبر “الفيس بوك”، وتعرُّف طفلك على الغرباء والغير سويين.

– الويسبر: خطورة هذا التطبيق تتمثَّل في إرسال رسالة من مرسل غير معروف لعدد كبير من المشتركين في التَّطبيق، الأمر الذي يدعو طفلك للدخول في علاقات مع غرباء أو تلقي رسائل سيئة دون معرفة المرسل.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تضيف أكثر من رابط لحسابك على إنستغرام؟

الثريا- وكالات لا تدعم شبكة إنستغرام الاجتماعية عادة إضافة الروابط الخارجية إلى المنشورات أو أي ...