الرئيسية » الدين والحياة » صحة وصوم » فوائد شرب الماء في شهر رمضان

فوائد شرب الماء في شهر رمضان

إعداد- إسراء أبو زايدة

في شهر رمضان الكريم نصوم فترة طويلة خلال اليوم ونمتنع عن الأكل والشرب، ويجب تعويض الجسم للسوائل التي يفقدها خلال هذه الفترة حتى يحتفظ الجسم بتوازن السوائل داخله، ومن أهم هذه السوائل التي تساعد على تحمل الصيام في هذا الشهر هي الماء.

فوائد شرب الماء في شهر رمضان:

” وجعلنا من الماء كل شيء حي”، يعتبر الماء من السوائل الأساسية للحياة عموماً، ولا يستطيع الإنسان العيش بدون شرب ماء، لاسيما وأن جسم الإنسان يتكون من نسبة كبيرة من الماء التي لابد من تعويضها بعد فقدها خلال الصيام.

لابد من شرب كمية وفيرة من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور حتى لا يؤثر على أجسامنا، وللحفاظ على الخلايا والكلى، وللحفاظ على الجهاز الهضمي، ولتنظيف القولون، وللتخلص من كل السموم الموجودة في الجسم.

يمكن أيضا شرب كميات من المشروبات والعصائر الطبيعية، حتى نرطب أجسادنا مع شدة الحرارة خلال شهر رمضان خاصة في فصل الصيف.

لابد من شرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً لتعويض حاجة الجسم للماء، إضافة إلى شرب العصائر والمشروبات الرمضانية مثل الخروب والتمر الهندي لتمد الجسم بالسكريات المطلوبة للجسم، ويفضل التقليل من المياه الغازية لكثرة مابها من سعرات حرارية.

ويفضل أيضا التقليل من شرب المنبهات مثل الشاي والقهوة في رمضان، كونها تزيد من استخراج البول وفقدان الماء الموجودة في الجسم.

الحرص على شرب الماء يجنبنا من مخاطر الجفاف والأمراض المصاحبة لفقدان الماء من الجسم.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للبلحِ فوائدُ جمّة تعزّزُ صحتَك

للبلحِ فوائدُ عديدة لمختلفِ أجزاءِ الجسم .ويعودُ ذلك الى غناهُ بالعديدِ من المكوناتِ، والقيمِ الغذائيةِ ...