الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » أفكار عصرية لـ”ديكورات” غرف الطعام في رمضان

أفكار عصرية لـ”ديكورات” غرف الطعام في رمضان

إعداد- إسراء أبو زايدة

تكثر الدعوات إلى وجبات الفطور خلال شهر رمضان المبارك، فتعتني المرأة بنظافة بيتها وطعامها ومائدتها، ولإطلالة شرقيّة “مودرن” في تزيين موائد الطعام في رمضان، نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي تساعدك في إعداد مائدة وضيافة مميزة.

أولا : يمكنك عزيزتي تغيير وظيفة الفوانيس التقليديّة بوضع الضيافات داخلها.

كما يحلو تزيين وسط المائدة بالفانوس، مع اختيار فرش الأطباق من نفس ألوان الفانوس، أمّا لمحبي تحقيق التناقض بالألوان، فيمكنك عزيزتي تثبيت الفانوس الشرقي باللون الأسود وسط الطاولة، مع اختيار مفرش الطاولة المستطيل الصغير باللون الأزرق الفيروزي والآخر الرئيس بالأبيض، و”الإكسسوارات” الأخرى كفرش الأطباق باللون الفضي.

ويمكنك عزيزتي تزيين وسط الطاولة بمجموعة من الشموع التي تصفّ بشكل مستطيل، على أن تحمل نفس الألوان المستخدمة في غرفة الطعام.

 وللدمج بين الطرازين العصري والشرقي، يجب ربط ظهور الكراسي الـ”مودرن” إذا كانت سادة، بأربطة مصنوعة من القماش الملوّن بنفس الألوان المستعملة في الغرفة، واختيار العقدة على شكل نجمة أو قمر. ويمكنك أن تنفيذ الفكرة على مجموع الكراسي، أو على الكرسيين اللّذين يترأسان الطاولة.

 ويُنصح بتعليق مجموعة من النجوم المصنوعة من الكرتون والملوّنة بألوان “الباستيل”، على الثريا.

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجسّمات تجمعُ بين المفاهيم الهندسيةِ والإبداع

تحقيق: ميادة حبوب مّن مِنا لم يصنع قارباً ورقياً في طفولته؛ ليلعبَ به، ويراه طافياً ...