الرئيسية » سيدتي » حاربي الشيخوخة بهذه الأطعمة

حاربي الشيخوخة بهذه الأطعمة

إعداد –إسراء أبو زايدة

عزيزتي حواء الطعام الصحي والمتوازن عامل مهم في الحفاظ على مظهرك الجميل والشعور بالراحة، بالإضافة إلى إخفاء عمرك الحقيقي، حيث ستظهرين أصغر سنّاً مما أنت عليه. عليك بتناول المأكولات الصحية وستبدين دائمة الشباب باتباع النصائح التالية للمحافظة على جمالك وصحتك.
فقد أثبتت الدراسات أن الأطعمة تؤثر بشكل مباشر في الجسم وفي شيخوخة الخلايا. لذا، من الضروري اختيار الأطعمة المناسبة للحفاظ على النشاط والحيوية وتأخير الشيخوخة قدر المستطاع.

من هذه الأطعمة البندورة والجوافة والبطيخ والليمون الهندي والمشمش غنية بالليكوبين، أي مضاد التأكسد القوي الذي يقضي على الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة (المسرّعة للشيخوخة) أو يحول دونها.

والواقع أن الليكوبين يحفز إنتاج الفيبروبلاست وألياف الكولاجين، الضرورية للحفاظ على كثافة الأنسجة دون ارتخاء البشرة.
وتجدر الإشارة إلى أنه يستحسن طهو البندورة لأن الحرارة تساعد على إطلاق مكوناتها، كما أن الأجسام الدهنية المضافة إلى الطهو تحسن امتصاصها.

ومنها كذلك أحماض أوميغا 3 التي تؤدي دوراً أساسياً في تركيبة الطبقة القرنية لأنها تضمن دون فقدان الماء العابر للجلد، وهي مشكلة شائعة مع شيخوخة البشرة، والواقع أن استباق أي نقص يتيح الحول دون ظهور الجفاف في البشرة.

اشربي الشاي الاخضر، هل تعلمين ان شرب كوب من الشاي الاخضر يومياً يخفض بـ46% نسبة الاصابة بارتفاع صغط الدم؟ اذا شربت أكثر تزيد النسبة الى 65%، وذلك يعود الى مادة الـCatechin المضادة للاكسدة. فكل 1غرام من الشاي الاخضر يحتوي على 100غ من مادة الكاتيشين.

ولا تنسي الفاكهة الزيتية مثل اللوز والجوز والبندق والزيوت النباتية تحتوي على فيتامين E الذي يحافظ على ليونة البشرة وطراوتها، تناولي أربع إلى خمس حبات من الفاكهة الجافة كل يوم.

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجسّمات تجمعُ بين المفاهيم الهندسيةِ والإبداع

تحقيق: ميادة حبوب مّن مِنا لم يصنع قارباً ورقياً في طفولته؛ ليلعبَ به، ويراه طافياً ...