الرئيسية » أسرتي » أزواج وزوجات » ست نصائح ذهبية لتكوني زوجة مثالية

ست نصائح ذهبية لتكوني زوجة مثالية

إعداد- إسراء أبو زايدة

لتكوني زوجة مثالية عليك أن تكوني على درجة كافية من الحكمة والصبر والرزانة، فالمثالية لا تتحقق من فراغ وإنما تحتاج إلى مقومات عدة، من بينها التصرف بحكمة والإنصات وعدم الاندفاع في ردود الأفعال.

بعد أن تنتقل الفتاة إلى بيت الزوجية، تبدأ بالبحث لتكون علامة فارقة في عين شريكها، ليتغنى بجمال صفاتها، فتغوص بين السطور، وتسمع لنصائح الأمهات والجدات، كما تستمع لصديقاتها، وتلك النصائح قد تتعارض مع بعضها في كثير من الأوقات.

عزيزتي الزوجة، لكي تكوني زوجة مثالية ما عليك سوى مرافقتنا في السطور التالية، التي تحمل لك بعض النصائح:

أولاً: كوني بجانب زوجك في جميع الظروف، سواء المحن الصعبة كتركه وظيفته أو فقدانه أحد أقاربه أو أمواله، أو المناسبات السعيدة، والتي توجب عليك الفرح معه والتعبير عن سعادتك.

ثانياً: هناك من تقول: “ما أجمل الصلح الذي بعد الخصام”، وتعتمد على تلك المقولة، فتبدأ باختلاق المشكلات في كل موقف، وهذا أمر خاطئ، لذا عزيزتي، ليست كل المواقف بحاجة للتوقف عندها، فحاولي تجنب الشجار الدائم، وقومي بمناقشة الأمور بكل هدوء، واعترفي بالخطأ الذي ارتكبته، ولا تحاولي إلقاء اللوم عليه دوماً.

ثالثاً: لا تحاولي مهما حدث التحدث عنه بسوء أمام الآخرين، فهذا الأمر سيئ إلى أبعد الحدود، وافتخري به أمام الناس.

رابعاً: حاولي أن تكوني دائماً مستمعة جيدة لزوجك، وقدمي له حلولاً لمشكلاته التي يحدثك عنها.

خامساً: لا تقولي: غداً سيتغير، ولا تحاولي تغييره، فهذا هو زوجك، وعليك تقبله كما هو. إلا في العادات السيئة و السلبية يمكنك المحاولة مرارا و غيري في اسلوب التعديل.

سادساً: لا تجعلي اهتمامك بأطفالك ومنزلك يطغى على اهتمامك بزوجك، فهو بحاجة للاهتمام أيضاً.

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(فداكَ يا وطن )

فداك  فداكَ  يا وطني.. اُحِبُكَ لا بديلْ أتريدُ من قولي دليلْ سيظلُّ حُبُّكَ في دمي ...