الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » لا تتخلصي من ماء سلق الذرة

لا تتخلصي من ماء سلق الذرة

بعد الانتهاء من سلق الذرة، تكون أوّل ردة فعلٍ عند ربات المنزل التخلص من الماء. لكن لماء سلق الذرة فوائد مذهلة واستخدامات متعددة تسهّل الكثير من أعمالك. تحتوي الذرة على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، وأبرزها فيتامين (أ) وفيتامين (ب) وفيتامين (ه) والعديد من المعادن. لنكتشف سويًا أهم استخدامات ماء سلق الذرة.

استخدمي ماء سلق الذرة لتحضير مرق الخضار. انتظري الماء حتى يبرد وأضيفي الملح وبعض البهارات وبقايا خضروات. احفظي المرق بالفريزر واستخدميه وقت الحاجة لإضافة نكهة مميزة لأطباقك.

أضيفي إلى الماء الخضراوات التي تحبينها وقطع اللحم واصنعي شوربة شهية.

غذي نباتك بماء سلق الذرة شرط ألا تضيفي المطيبات إلى الماء قبل طبخ الذرة. أعيدي روي النبات بالماء العادي لاحقًا.

إذا كنت تعانين من أوجاعٍ في الكلى، اشربي كوبًا من ماء سلق الذرة يوميًا إلى أن يزول الوجع. يساعد هذا العلاج على التخلص من بعض السموم والأوساخ في الكلى، وخاصةً الرمل الذي يسبب الالتهابات في المسالك البولية.

يحتوي هذا الماء على نسبةٍ عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من احتباس الماء في الجسم. إشربي كوبًا في الصباح أو بعد يومٍ طويلٍ لتتخلصي من السموم.

تساعد الألياف الموجودة في الماء على التخلص من الإمساك. احتفظي بالماء بعد الانتهاء من السلق في برطمانٍ واتركيه في الثلاجة لبضعة أيامٍ أو احفظيه لأشهر في الفريزر. إشربي كوبًا منه إذا عانيت من الإمساك.

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صيام الحامل في رمضان

أوضحتْ الدراساتُ العلميةُ الحديثةُ ....