الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » أخطاء شائعة في ديكور المنزل

أخطاء شائعة في ديكور المنزل

إعداد- إسراء أبو زايدة

ليس بالضرورة عزيزتي حواء أن تستعيني بخبير ديكور حتى يؤسس لكِ ديكورات منزلية ملائمة لمساحة بيتكِ والطابع الذي ترغبين به، كل ما عليكِ فعله هو إتباع بعض الإرشادات وتجنّب بعض الأخطاء التي من شأنها إحداث أثر سلبي على صورة منزلكِ.
إذا كنتِ من هواة تغيير وعمل الديكورات بنفسك فى منزلك، نقدم لكِ مجموعة من النصائح لتجنب الأخطاء الشائعة في ديكور المنزل.

  1. تفادي اقتناء قطعة أثاث لمجرّد جمال شكلها، بل يجب النظر إليها من الناحية العمليّة، مع التفكير كيف ستؤدّي وظيفتها على أتمّ وجه؟
  2. تجنّب تثبيت اللوحات والأعمال الفنيّة في مكان مرتفع على الجدار، بل يُفضّل إبرازها في مستوى مناسب للرؤية يقدّر عادة بـ2.4 إلى 4 سنتيمترات تقريبًا فوق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة.
  3. البعد عن المبالغة في استخدام “الإكسسوارات” المنزليّة، حيث أن قطعة فنيّة توضع في زاوية أو ركن تشيع رونقًا أكثر من استخدام قطع كثيرة غير متناسقة، وفي حال وجود عدد كبير من “الإكسسوارات”، يمكن عرضها ضمن مجموعات صغيرة متناسقة ومرتبطة ببعضها حسب موضوعها.
  4. تجنّب شراء أية قطعة أثاث جديدة بدون معرفة المساحة التي ستوضع فيها، حيث ن استخدام قطع مفروشات بأحجام غير متناسقة مع حجم الغرفة يفسد تمامًا طلّتها ويجعلها تبدو غير مريحة، مهما كانت قيمة الأثاث المستخدم.
  5. الابتعاد عن تطبيق أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها، فالأضواء الخافتة على سبيل المثال تضفي جوًّا رومانسيًّا، وهي تناسب غرف النوم أو زوايا معينة من غرف الجلوس أو الصالونات، ولكنّها لا تصلح لغرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ.
  6. عدم الإكثار من استخدام النباتات بشكل عشوائي، داخل غرف المنزل.
  7. تجنّب استخدام أكثر من نوع من الخشب في نفس الغرفة، بطريقة غير مدروسة.
  8. تجنّب استخدام ورق الحائط في ديكور الحمّام، فرغم جماليته تفسده الرطوبة بسرعة، ولكن عند الرغبة بالأمر، يجب التأكد من أنّه ملصق  بطريقة جيدة، بالإضافة إلى التأكد من وجود تهوية كافية له.
  9. تجنّب استخدام درجات لونية متقاربة عند اختيار قطع المفروشات و”الإكسسوارات”، بل يجب الحرص على إدخال لون مختلف ولو بدرجات قليلة، يشيع الجاذبيّة في المكان.
  10. من المُفضّل وضع عدد من الوسائد على الأريكة أو السرير، ثمّ إلقاء بعضًا منها على الأرض أمام المدفأة أو تحت الطاولة أو في أي مكان آخر في الغرفة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمس نصائح تسبق قرار تجديد منزلك

إعداد – إسراء أبو زايدة لا شك أن قرار إعادة ترميم المنزل، يكون نابعًا من ...