الرئيسية » سيدتي » كيف تتخلصين من تجاعيدُ اليدين

كيف تتخلصين من تجاعيدُ اليدين

يعتقدُ البعضُ علي غير الحقيقةِ، أنّ أولَ ظهور للتجاعيدِ تكونُ علي الوجهِ أو الرقبة، لكنْ في الحقيقة أولُ ما يظهرُ من التجاعيدِ هي تجاعيدُ اليدينِ؛ كإشارةٍ مبكرةٍ لظهور علاماتِ التجاعيدِ الناتجةِ عن التقدُّمِ في العمرِ، أو التجاعيدِ المبكرة .

المشكلةُ هي أنّ كثيراً من السيداتِ -على وجه الخصوص- يُهملنَ أيديهنَّ، إذا ما قورنتْ مع الاهتمام بالوجهِ أو الشعرِ، وذلك بالرغمِ من كونِ اليدينِ الأَولَى بالرعايةِ لأنهما على صلةٍ دائمةٍ بالماء والموادِ الكيميائيةِ، والطقسِ البارد والشمسِ، وما إلى ذلك. وللحفاظِ على جمالِ ونضارةِ وشبابِ بشرةِ اليدين، هناك عددٌ من الأشياء التي يجبُ القيامُ بها بشكلٍ دَوريّ ..

أولاً: ترطيبُ اليدين.

بشرةُ اليدين تحتاجُ إلي الترطيبِ المستمر على مدارِ اليوم، فالجلدُ الجافُّ يكونُ أكثرَ عرضةً للخدوشِ والجروحِ، أسرعَ من الجلدِ الطريّ، والوضعُ نفسه ينطبقُ على تجاعيدِ اليدين، فكلّما كان هناك ترطيبٌ مستمر لليدينِ، تستطيعُ اليدانِ مكافحةَ التجاعيد.

ثانياً: حماية اليدين.

يتوجبُ على كل من تسعى للحصولِ علي يدينِ جميلتين، وأكثرَ شباباً؛ أنْ تحميهما بشكلٍ دائمٍ بارتداءِ قفّازاتٍ مطاطيةٍ؛ لحمايةِ اليدينِ من الخدوشِ والجروح، والموضوعُ نفسُه ينطبقُ على حمايةِ اليدينِ من الشمس.

ثالثاً: العناية باليدين.

يجبُ المواظبةُ على دهنِ اليدينِ بالكريماتِ المُطرّيةِ، والزيوتِ المستخرَجة من أصلٍ نباتيّ؛ لتساعدَ على الحفاظ علي ليونتِها.

رابعاً: مكافحة جفاف اليدين.

يجب تنشيفُ اليدين بعدَ استعمالِ الماءِ بشكلٍ مباشر، وبصورةٍ جيدة، فبقايا الماءِ الموجودِ على سطحِ بشرةِ اليدين؛ يعملُ على تركِ الجلدِ أكثرَ جفافاً.

خامسا :مَاسكات منزلية :

اصنعي ماسك (قناع) لليدينِ من البطاطا المهروسةِ والحليب، فهذه الوصفةُ مفيدةٌ لشدِّ اليدين، ومحاربةِ التجاعيد.

اغلِي كميةً من الماء مع الميرامية أو البابونج، ثُم اتركي الخليطَ ليبردَ، ثم انقعي اليدينِ في الماء لمدةِ عشرينَ دقيقة. بعد ذلك قومي بتجفيفِ يديكِ بمنشفةٍ قطنيةٍ ناعمةٍ، وقومي بوضعِ كريمٍ مرطِّبٍ غنيّ، ولا تقومي بأيّ عملٍ حتى تمتصَّ البشرةُ الكِريمَ بصورةٍ جيدة.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حاربي تجاعيد الوجه بالنشا و الفازلين

يعتبر مزيج النشا والفازلين من الماسكات الرئيسية التي تستخدم في الوصفات والخلطات الطبيعية، وذلك لأنّ ...