الرئيسية » غير مصنف » سمك مشوي على الطريقة الهندية

سمك مشوي على الطريقة الهندية

المقادير :

2 معلقة كبيرة عصير ليمون، 2معلقة كبيرة زيت زيتون، نصف حزمة كزبرة خضراء،2 درس ثوم، 2درس ثوم (مفروم)، ملعقة صغيرة زعتر (فريش مفروم أو ناشف)، نصف حزمة بقدونس طازج، معلقة صغيرة بابريكا، ليمونة (مقطعة شرائح)، سمكة كاملة (كيلو ونصف)، ملعقة صغيرة ملح، قرن فلفل حار، ملعقة صغيرة كركم، 1/2معلقة صغيرة بهارات سمك .

 

مقادير صوص حار للسمك المشوي :

 

2 معلقة كبيرة عصير ليمون، 2درس ثوم (مفروم)، قرن فلفل حار (مقطع لقطع صغيرة)، كوب كزبرة خضراء، ملعقة صغيرة كمون، ¼ كوب زيت زيتون .

 

التحضير :

نفتح السمكة من بطنها، وتنظف جيداً، وبالسكين نعمل في السمكة شقوق طولية من الجنبين، وندعكها جيداً بالملح، ونتركها على جنب، في وعاء نضيف ملعقتي زيت الزيتون، وملعقتي عصير ليمون، والزعتر والبابريكا، و بهارات السمك و الثوم، ونخلطها جيداً ، بفرشاة ندهن السمكة بالتتبيلة من الجنبَين، نحشو بطن السمكة بعيدان الكزبرة والزعتر والبقدونس، وقرن فلفل حار، ودرسين ثوم، وشرائح الليمون، نحضر صاجة شواء، وندهنها بجزء من التتبيل، ونفرش الأرضية بعيدان كزبرة وزعتر، ونضيف السمكة، ولو تبقّى جزء من التتبيلة، نضيفُه على الوجه، ندخل السمكة الفرن، على درجة حرارة 180، لمدة ربع ساعة، ثم نضعها 5 دقائق تحت الشواية .

تحضير صوص للسمكة :

فى وعاء على النار، نخلط جميع المكونات، نستمر في التقليب، حتى الخليط يتجانس، و يصبح جاهزاً للتقديم، نُخرج السمكة من الفرن، ونضعها في طبق التقديم، و نضيف عليها الصوص .

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دجاج محشي بالفريكة والبازيلاء

المقادير: دجاجة كيلو، كوب ونصف فريك، كوب بازيلاء، 2 ملعقة كبيرة سمن، 3 أكواب شوربة، ...