الرئيسية » غير مصنف » ما حكم وضعِ أدوات التجميلِ بشكلٍ خفيف ؟

ما حكم وضعِ أدوات التجميلِ بشكلٍ خفيف ؟

ما حكم وضعِ أدوات التجميلِ بشكلٍ خفيف ، كوضعِ الكحلِ مثلاً ، وبعضِ الأشياءِ التي تخفي العيوبَ ؟

إنْ كانت المتزيّنةُ تلتمسُ الحُسنَ لزوجها، وتفعلُه لتُغيّبَ عيبَها، وتُظهرَ حسنَها له، ليكونَ أكثرَ غبطة، وأشدَّ إقبالاً عليها؛ فهذا حَسنٌ؛ لأنّ الشّارعَ  الحكيمَ حمدَ المرأةَ التي تُري زوجَها منها الحُسن؛ فعن أَبِي هُرَيْرَةَ ،قَالَ: قَال َرَسُول ُاللَّه ِصلى الله عليه وسلم: «خَيْرُ النِّسَاءِ الَّتِي إِذَا نَظَرْتَ إِلَيْهَا سَرَّتْكَ، وَإِذَا أَمَرْتَهَا أَطَاعَتْكَ، وَإِذَا غِبْتَ عَنْهَا حَفِظَتْكَ فِي نَفْسِهَا وَمَالِهَا» [أخرجه أبو داود الطيالسي في مسنده].

وإنْ كانت أيِّماً بِكراً أم ثيِّباً، وتفعلُ ذلك في بيتها أمام أرحامِها، فأرجو ألاّ يكونَ به بأس؛ لأنّ النّفسَ مجبولةٌ على حبِّ الحُسنِ والجمالِ.

وإذا فعلتْ ذلك لتتراءى به أمام العامّةِ أو الخاطبِ (الراغب بالزواج) كان ممنوعًا؛ لأنّه من الغَرَرِ، وإشغالِ القلوبِ بأمر النّساء، فيَصرفُها عن حضور القلبِ في الصلاةِ والذكرِ وتلاوةِ القرآن، ويُطمِعُها في فعلِ الفاحشةِ؛  ولقد منعَ العلماءُ أن تَخضبَ البكرُ بالحنّاءِ والكتمِ، أو تلتمسَ أسبابَ الزينةِ كالخلوق والمكياج؛ لأنّه يُزري بمكانتِها.. لِما فيه من إشعارِ ميلِها للزوجِ، والله أعلم.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أتعاملُ مع زوجةِ أخي؟

يجيب عن الاستشارة الخبير التربوي د.جواد الشيخ خليل أنا فتاةٌ أبلغُ من العمرِ (25) عاماً؛ ...