الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » أسبابٌ تدعوكِ لاختيارِ اللونِ الأسودِ لسَقفِ منزلِك

أسبابٌ تدعوكِ لاختيارِ اللونِ الأسودِ لسَقفِ منزلِك

الجميعُ يعتقدُ أنّ دِهانَ السقفِ يجبُ أنْ يكونَ باللونِ الأبيضِ، وأنّ خِياراتِك من الألوانِ تكونُ على الحوائطِ الجانبيةِ، أمّا أنْ تختاريهِ باللونِ الأسودِ؛ فهذا يُعَدُّ قفزةً جريئةً في عالمِ الديكور،  لذا نُعرّفكِ اليومَ على أسبابٍ تدعوكِ لاختيارِ اللونِ الأسودِ لسَقفِ منزلِك:

دمجُ عناصرِ الغرفةِ بلوحةٍ واحدةٍ :

إذا كان لديكِ عددٌ من قِطعِ الأثاثِ باللونِ الأسودِ في الغرفةِ، فمن شأنِ السقفِ الأسودِ الانضمامُ لها،  وجمعُها؛ بحيثُ يخلقُ ربطاً ونظرةً موحدةً للتصميمِ.

  • تحديدُ النقوشِ في السقفِ :

إذا قمتِ بعملِ جبسٍ أو نجارةٍ في السقفِ؛ بإمكانِك تحديدُها باللونِ الأسودِ، لترَي مدَى دِقتِها وإبرازِ فنِّها.

  • انخفاضُ السقفِ :

بالرغمِ من أنّ السقفَ العاليَ أفضلُ؛ إلاّ أنه في بعضِ الحالاتِ قد يُشعِرُكِ بالكآبةِ والجمودِ، لذا استخدامُ اللونِ الأسودِ في دهانِ السقفِ؛ سيجعلُه أقربَ إليكِ، وبعضُ الحِيلِ بالتصميمِ تصنعُ الفرقَ،و يمكنُ للسقفِ أنْ يصبحَ عالياً؛ إذا كان ممتداً، ولا ترَى حدودَه، لذلك يفضّلُ دهنُ الإطارِ الجبسي،  وحدودُ الجدرانِ باللونِ الأسودِ .

  • زيادةُ الإثارةِ :

قد يكونُ تصميمُ الغرفةِ  متواضعاً، فاقداً للعُمقِ والتميُّزِ والإثارةِ؛  لذا قومي بدهنِ السقفِ باللونِ الأسودِ، وستجِدينَ  إضافةً مِعماريةً لم تكنْ موجودةً مُسبقاً؛ تجعلُ التصميمَ أكثرَ إثارةً للاهتمامِ .

  • دمجُ الألوانِ :

اعتمدي اللونينِ “الأبيضَ والأسوَد” في الديكوراتِ، وعليه يمكنُك اعتمادُ السقفِ باللونِ الأسودِ؛ ليكونَ انعكاساً لكُلِّ جزيئاتِ الأرضِ .

  • طلاءُ الجدرانِ بالأسودِ :

إذا تجرأتِ على طلاءِ بعضِ الجدرانِ باللونِ الأسودِ؛ بإمكانِك القيامُ بنفسِ المغامرةِ على السقفِ، لإحدى الغُرفِ؛ لتخلقي تأثيراً مميزاً .

  • الأسودُ حاجزٌ :

اذا كانت لديكِ مساحاتٌ واسعةٌ وممتدةٌ، وترغبينَ في إجراءِ حواجزَ في الديكورِ؛ لفصلِ المساحاتِ؛ فعليكِ اعتمادُ اللونِ الأسودِ في السقفِ؛ ليقومَ بهذه المُهمةِ دونَ استخدامِ قواطعَ خشبيةٍ، أو جبسٍ ،أو حتى السّجادِ .

  • تغييرُ جذريٌّ :

ما يسترعي الانتباهَ، ويسرقُ الأنظارَ؛ أنْ يكونَ السقفُ باللونِ الأسودِ؛ ليُمكِنَك من إظهارِ قيمةِ التُحفِ الموجودةِ في صالونِك، أو الثريّاتِ والإضاءةِ بكافةِ أنواعِها، وحتى السّجادِ المتناثرِ على الأرضِ .

  • إبرازُ المنظرِ الخارجيّ :

السقفُ باللونِ الأسودِ؛ يساعدُ على سَحبِ العينِ لرؤيةِ المَشهدِ الخارجيّ للغرفةِ، فإنْ كان لديكِ حديقةٌ استثنائيةٌ، أو تطلُّ على منظرٍ خلابٍ؛ فهذه فرصتُكِ لتستعرضي هذا الشيءَ، وتُمتعي الزائرَ بتلكَ المناظرِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الميرميةُ يوميًا تفيدُ في خفضِ الوزنِ

تعدُّ “الميرميّة” من النباتاتِ العلاجيةِ المعروفةِ منذُ القِدمِ، وقد أثبتتْ الأبحاثُ العلميةُ _على مدَى السنواتِ ...