الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » كيف أمنعُ نفسي من الأكلِ في الليلِ؟
اغذية تساعد على الريجيم

كيف أمنعُ نفسي من الأكلِ في الليلِ؟

بسببِ السيئاتِ الكثيرةِ التي تترتبُ على تناولِ الأكلِ ليلاً؛ من زيادةٍ في الوزنِ، وتكوّنِ “الكرْش”، لا بدّ أنكِ تساءلتِ يوماً “كيف أمنعُ نفسي من الأكلِ في الليل؟” لذا .. إليكِ بعض الحِيلِ التي تساعدُكِ على منعِ نفسِك من هذا الخطأ المميتِ في حقِّ رشاقتِك !

– نظّفي أسنانَكِ: قد تكونُ هذه الحيلةُ سخيفةً جداً، ولكنْ هل تناولتِ يوماً “الشوكولاتة” بعدَ تنظيفِ أسنانِكِ بمعجونِ أسنانٍ بالنعناعِ الحار؟! لذا نظّفي أسنانَكِ بمعجونٍ ذي طعمٍ لاذعٍ، وبعدها اغسليهِ بمحلولٍ صاخبٍ أيضاً؛ كي لا تشتهي الطعامَ بعدَها – احرِمي نفسكِ من مشاهدةِ التلفاز: قومي باللجوءِ إلى هذا الأمرِ؛ حينَ تَصلِينَ إلى حالةٍ متقدّمةٍ من تناولِ الأكلِ ليلاً، لأننا للأسفِ أسيراتُ عادةِ تناولِ “البوشار” والأطعمةِ الدسمةِ أمامَ التلفاز.

– كوني نشطةً في فترةِ الليل: إنّ السببَ الأبرزَ وراءَ تناولِ الطعامِ دونَ الشعورِ بالجوعِ؛ هو الضجرُ، وكَي لا تقَعي أسيرتَه؛ أترُكي نشاطاتكِ لفترةِ الليلِ، كي تشغلي نفسكِ.

– اشربي الماءَ والعصائِرَ: عليكِ القيامُ بشربِ الماءِ والعصائرِ بكثرةٍ، فهي تجعلكِ تشعُرين بامتلاءٍ في مَعدتكِ، وتؤخِّرُ الشعورَ بالجوعِ.

لا بدّ أنْ تدرِكي أنّ الشعورَ بالجوعِ ليلاً؛ مصدرُه الأساسُ نفسيٌّ ناتجٌ عن المللِ والضجرِ، لذا حاولي دائماً أنْ تبعِدي تفكيرَكِ _في حالةِ المللِ_ عن الأكلِ وتسلّي بأشياءٍ أخرى.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للبلحِ فوائدُ جمّة تعزّزُ صحتَك

للبلحِ فوائدُ عديدة لمختلفِ أجزاءِ الجسم .ويعودُ ذلك الى غناهُ بالعديدِ من المكوناتِ، والقيمِ الغذائيةِ ...