الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » “الشوفان” فطورٌ صحيٌّ ومِثاليُّ للرِّجيم

“الشوفان” فطورٌ صحيٌّ ومِثاليُّ للرِّجيم

أظهرتْ الدراسةُ الجديدةُ بأنّ “الشوفان” يحتوي على لزوجةٍ عاليةٍ في أليافِه، والتي تُعرفُ بالـ “بيتا جلوكان” وهذه المادةُ تعملُ على تعزيزِ الشبعِ، بالإضافةِ إلى تعزيزِ نشاطِ البكتيريا النافعةِ الموجودةِ في الأمعاءِ.

وقد تَبيّنَ بعدَ القيامِ بالتحليلاتِ؛ بأنّ أكثرَ من (29) دراسةً قد تمَّ إجراؤها على الشوفانِ، ونخالةِ الشوفانِ، أنّ للشوفانِ الكثيرَ من الفوائدِ؛ وبالأخصِّ في بعضِ حالاتِ أمراضِ الأمعاءِ؛ مثل( الإمساك والمغص المعوي والتهاب القولون التقرُّحي…) وغيرِها من مشكلاتِ الجهازِ الهضمي.

بالإضافةِ إلى أنّ لنخالةِ الشوفانِ فوائدَ أخرى؛ حيثُ  تعملُ على التقليلِ من خطرِ الإصابةِ بأمراضِ القلبِ والأوعيةِ الدمويةِ، بالإضافةِ إلى قدرتِه في تخفيضِ مستوياتِ “الكوليسترول” الضارِّ، والبروتين الدهني منخفضِ الكثافةِ.

كما أوضحَ الباحثونَ القائمونَ على الدراسةِ؛ بأنّ  تناوُلَ وجبةٍ كاملةٍ تحتوي على دقيقِ الشوفانِ، بمُعدل سِتينَ جراماً؛  قد يعملُ على انخفاضِ “الكوليسترول” بشكلٍ كبيرٍ، بالإضافةِ إلى قدرتِه الرائعةِ في الحدِّ من خطرِ الإصابةِ بأمراضِ القلبِ، والشريانِ التاجيّ، بنسبةٍ قد تصلُ ما بينَ( 6 إلى 18%..).

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للبلحِ فوائدُ جمّة تعزّزُ صحتَك

للبلحِ فوائدُ عديدة لمختلفِ أجزاءِ الجسم .ويعودُ ذلك الى غناهُ بالعديدِ من المكوناتِ، والقيمِ الغذائيةِ ...