الرئيسية » مطبخ الثريا » رِيَش مشوية

رِيَش مشوية

المقادير:

12 قطعة رِيش (ضاني)، 3 فصوص ثوم، ربع كوب من الخل الأبيض، ربع كوب من زيت الزيتون، ربع كوب من عصير الليمون الطازج، ملعقة صغيرة من البابريكا، معلقة قرفة، ملعقة شطة، ملعقة كمّون، ملعقة كزبرة ناعمة، ملعقة ريحان ناعم، ربع ملعقة قرنفل، نصف ملعقة زنجبيل، ربع ملعقة فلفل أسود، ربع ملعقة بودرة ثوم.

 

الطريقة :

قومي بتحضير قطع الرِيش ؛عن طريق وضع كل قطعة بين ورقتين من ورق الزبد، ثم قومي بطرقِها بمطرقة اللحم، حتى تصبح رقيقة، ومن الطبع أنْ يتم تنفيذ ذلك مع الـ 12 قطعة رِيش، وفي وعاء قومي بإضافة زيت الزيتون، والخلِّ، وعصير الليمون، والثوم، واخلطيهم معاً، ثم قومي بإضافة قطع اللحم إلى هذا الخليط لمدة 10 دقائق، مع التقليب لقطع اللحم في الخليط، طوال فترة وضعهم فيه،  وفي هذه الأثناء قومي بتحضير شواية الفرن، بإحمائها أو الشواية الكهربائية، أو مقلاة الشوي، وفي وعاء عميق قومي بوضع التوابل والبهارات من البابريكا، والشطة، والقرنفل، والنزجبيل، والفلفل الأسود، والثوم، والكزبرة، والكمّون، والريحان، والقرفة، وقلّبيهم معاً جيداً حتى تختلط (كما يمكنُك أنْ تضيفي أو تزيلي أيّاً من البهارات، حسبَ رغبتك وميولك، في اختيار المذاق والطعم )، ثم نأخذ قطعة بقطعة من الريش، ونقلبها بخليط البهارات، حتى تتغطى به من جميع جوانبها بطبقة خفيفة، وكرّري ذلك مع كل قطع الريَش، والآن قومي بوضع قطع الرِيَش على الشواية لمدة 10 دقائق، ولا تنسي أنْ تقومي بتقليب كل قطعة عدّة مرات، حتى تنضج تماما، وبعد أنْ تنضج الريَش، ويتم شواؤها بالكامل، يكون طبق الريَش المشوية قد أصبح جاهزاً، وتقدّم ساخنة للطعام، ويمكن أنْ تقومي بتقديمها مع الخضراواتِ المسلوقة.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د.طهبوب المرأةُ الفلسطينية وضعتْ بصمتَها في كل انتصار

تضامنتْ مع الأقصى بخاتَم زواجها وجديلةِ ابنتِها د.طهبوب المرأةُ الفلسطينية وضعتْ بصمتَها في كل انتصار ...