الرئيسية » مطبخ الثريا » دجاج محشي بالفريكة والبازيلاء

دجاج محشي بالفريكة والبازيلاء

المقادير:

دجاجة كيلو، كوب ونصف فريك، كوب بازيلاء، 2 ملعقة كبيرة سمن، 3 أكواب شوربة، 2 ملعقة كبيرة صنوبر محمص ولوز، ملح وفلفل أسود وقرفة وبهار حسب الرغبة، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي.

 

طريقة التحضير:

نقوم بتنظيف الدجاجة جديداً، ثم نقوم بعمل خليط من الملح والفلفل الأسود والبهارات المشكلة، ونقوم بدَهن الدجاجة بالتتبيلة من الداخل والخارج، نقوم بدهنها أيضا بملعقة من صلصة الطماطم، ونتركها جانبا حتى تتشبع بالتتبيلة والصلصة، وفى هذه الأثناء نقوم بغسل الفريك جيداً، ونضعه في مصفاه، نقوم بوضع الزيت على النار، وعندما يسخن نقوم بقَلي الفريك في الزيت حتى يتحمر لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بإضافة الشوربة الساخنة على الفريك، ونتركه على النار إلى أنْ تنشف الشوربة، ثم نقوم بوضع ملعقة سمنة على النار، ونقلى فيها البازيلاء، ثم نضيفها إلى الفريك، ثم نقوم بإذابة باقي السمن، ونضعها على خليط الفريك، ونترك الخليط على نار هادئة إلى أن تنضج البازلاء والفريك، ثم نقوم بأخذ كمية من الحشوة، ونضع عليها اللوز والصنبور، ونخلطهم معا، ثم نحشو الدجاجة حشواً جيداً ونغلقها ثم نضعها في صينية، ونغلفها بورق الفويل، ونضعها على النار إلى أنْ تنضج، ثم نزيل الورق، ونحمّرها من الوجه، ثم نخرجها ونضع باقي الحشوة في طبق التقديم، ونضع الدجاجة فوقها، ونزيّن الطبق بالمكسرات، وتقدّم ساخنة.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منى تارت توفي

مقادير العجينة : أصبع زبد بحرارة الغرفة،  كوب طحين، ملعقة كبيرة كاكاو بودرة، حبة جبن ...