الرئيسية » مطبخ الثريا » كيكة الشوكولاتة غير المخبوزة

كيكة الشوكولاتة غير المخبوزة

المقادير:

4 ملاعق كبيرة زبدة مذابة، 200 غرام بسكويت مقطع صغيراً، عُلبة حليب مكثّف مُحلّى،150 غرام بندق محمّص ومقطع، 35 غرام زبيب، 4 ملاعق كبيرة زبدة، 200 غرام شوكولاتة داكنة مقطعة، 125 مل حليب.

طريقة التحضير:

نضع في وعاء غير لاصق على النار الحليب المكثف المحلّى، ونضيف إليه الزبد، ونقلّبهم جيداً مع بعض، ونتركهم على نار هادئة، حتى يغلى المزيج غلياناً خفيفاً، وحتى يصبح متماسكاً، نرفعه من النار، ونضيف إليه البسكويت المكسّر، والزبيب والبندق، ونقلّبهم جيداً حتى تمتزج المكوّنات، نصبُّ الخليط في صينية مبطّنة بورق الزبدة، ونضغط عليه قليلاً، ثم ندخلها الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، في وعاء آخَر على النار نضع الزبدة والشكولاتة والحليب، ونتركهم على النار حتى تذوب الشوكولاتة، وتتجانس المكونات لها وتمتزج، نصبُّ الخليط فوق خليط البسكويت، ونساويها جيداً، ثم ندخله الثلاجة مرة أخرى؛ حتى يتماسك لمدة ساعتين أو ثلاثة، ثم نخرجه، ويقطّع إلى مربّعات أو مثلثات ويقدّم.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منى تارت توفي

مقادير العجينة : أصبع زبد بحرارة الغرفة،  كوب طحين، ملعقة كبيرة كاكاو بودرة، حبة جبن ...