الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » نصائحُ جِلديةٌ مُهِمةٌ في فصلِ الشتاء

نصائحُ جِلديةٌ مُهِمةٌ في فصلِ الشتاء

إعداد:  د. زياد أبو دقّة؛ أخصائي أمراض جلدية وبشرية

  • الاستحمامُ بماءٍ فاتر، أو بماءٍ ساخنٍ بدرجةٍ معقولةٍ؛ لأنّ الماءَ الساخنَ جدّاً يجفِّفُ الجِلدَ؛ وخاصةً في فصلِ الشتاء.
  • يَشطُفُ الصابونَ جيّداً بعدَ الاستحمامِ؛ وخاصةً ثَنايا الجلدِ، وأسفلَ الساقينِ، أي من تحتِ الرُّكبةِ إلى القدَمينِ، هذه النصيحةُ مُهمةٌ جداً؛ للذين يعانونَ من الحكَّةِ في فصلِ الشتاء.
  • يَدهنُ بالكريمِ المرطِّبِ بعدَ الاستحمامِ مباشرةً؛ لأنّ الجلدَ يكونُ طريّاً، ويستهلكُ كميةً قليلةً من الكريمِ المرطِّب.
  • يلبسُ ملابسَ قُطنيةً داخليةً؛ وخاصةً للذين يُعانون من حساسيةِ الصوفِ الصناعي، أو القماشِ سينثيتك.
  • استعمالُ الواقي من الشمسِ في فصلِ الشتاءِ؛ أكثرُ ضرورةً من فصلِ الصيفِ، قبلَ الخروجِ من المنزل؛ لأنّ التأثيرَ السلبيَّ للشمسِ في فصلِ الشتاءِ أو الصيفِ سَواءٌ، ولكنّ الإنسانَ لا يحسُّ بحرارةِ الشمسِ في فصلِ الشتاءِ؛ نظراً لبرودةِ الجوِّ.
  • الإكثارُ من استعمالِ المُرطِّباتِ؛ وعليكِ اختيارُ المرطِّبِ المناسبِ لكِ، أو الذي ترتاحينَ له، ولكنّ الاختيارَ يكونُ حسَبَ نوعِ البشرةِ.

–  للصبايا اللاتي يُعانِينَ من احمرارٍ وانتفاخٍ في أصابعِ الكَفَّينِ والقدَمين في فصلِ الشتاءِ؛ يجبُ لبسُ قُفّازاتٍ قُطنيةٍ أو صوفية .

 

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسبابٌ تدعوكِ لاختيارِ اللونِ الأسودِ لسَقفِ منزلِك

الجميعُ يعتقدُ أنّ دِهانَ السقفِ يجبُ أنْ يكونَ باللونِ الأبيضِ، وأنّ خِياراتِك من الألوانِ تكونُ ...