الرئيسية » سيدتي » وصفات طبيعية لعلاج تقصُّف الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تقصُّف الشعر

السعادة: خاص

بمرور الزمن يخسر الشعر بريقه و صحته؛ نتيجة الروتين اليومي و الأخطاء غير المقصودة، والتي تسبِّب معاناة التلف و التقصف و تساقط الشعر، و قد تتطور الحالة مع الإهمال.
السعادة تقدّم لك مكون موجود في كل وقت؛ هو الجرجير ،و يمكنك استخدامه في مجموعة من الوصفات، و لعل أهمها هذه الوصفات البسيطة:

-قومي باختيار حزمة جرجير طازجة، و نظّفيها بالماء، وضعيها مباشرة في الخلاط ؛حتى تحصلي على مزيج متجانس كالعجينة، و ضعيها بعد ذلك على شعرك لمدة 3 ساعات، مع ارتداء غطاء بلا ستيكي، ثُم اشطفي شعرك بالماء، و كرّري هذه الخلطة 4 مرات أسبوعيا؛ ستُلاحظين كثافة ونعومة شعركِ.

-أحضري الجرجير، و كأس زيت جوز الهند، مع علبة زبادي، ضعيهم في الخلاط،ثُم ضعيه على شعرك، وضعي غطاءً بلاستيكياً عليه، و اغسليه بعد ساعة.

-تتكون هذه الوصفة من الجرجير، و زيت الثوم، و زيت الزيتون:
قومي بتحضير عصير الجرجير ، وأضيفي إليه زيت الزيتون وزيت الثوم،و قومي بتخمير هذا الخليط لمدّة يومين، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة ساعتين، مع تغطيتهِ بغطاء بلاستيكيّ، ثم اترُكي الكمية المتبقية في الثلاجة؛ من أجل الحفاظ عليها عند الاستعمال.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتبهي … عادات تمارسيها تؤذي جمالك

عزيزتي كفاك تـصرفـات تلـقــائيـة وعـادات يـومية تقومين بها بطريقة عفوية قـد تؤذى جـمال وجــهـك فانتبهي: ...