الرئيسية » سيدتي » الخلُّ للعناية بالقدَمين

الخلُّ للعناية بالقدَمين

السعادة: خاص

قد تواجه العديد من السيدات بعضَ المشاكل في القدمين؛ سواءً المشاكلُ الصحية أو الجمالية، والتي تؤَثرُ على مظهر القدمين، وتسبّبُ الإحراج، مِثلَ فِطريات القدم والأظفار.

ويُعَدُّ الخلُّ من الوسائل غيرِ المكلفةِ والفعّالة في العنايةِ بالقدمين، والتخلص من العديد من مشاكلهما؛ مِثلَ فطريات الأظفار، جفاف الأقدام، تشقُّقات الكعبين، والرائحة الكريهة.

وللمحافظة على صحة قدميكِ وجمالهِما؛ نقدِّم إليكِ بعض الوصفات الطبيعيةِ والبسيطة؛ باستخدام الخلِّ لمعالجةِ مشاكل القدمين، ولمنحِها مظهراً جذاباً، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل:

-الأقدام المُتعَبة:
بعد يوم طويلٍ من العمل؛ قد تشعرين بآلامٍ في قدميكِ ،والتي يمكن التخلُّص منها؛ بنقعِ القدمين في حمّامٍ من الماء الدافئ، مضافاً إليه 1/4 كوب من الخل، و1/2 كوب من المِلح، لمدّة نصف ساعة.

-التخلّص من رائحة الأقدام:
للتخلص من رائحة الأقدام؛ أضيفي كوباً من الخلِّ الأبيض، أو خلِّ التفاح، إلى لترَين من الماء الدافئِ، وقطراتٍ من زيت الزعتر، وانقَعي قدمَيك في هذا الحمّام لمدة 20 دقيقة، حيثُ يعمل زيت الزعتر كمُطَهِرٍ طبيعي، كما أنه يُكسِبُ القدَمين رائحةً مميزة.

-للتخلّص من الجِلد الميت:
يمكنُكِ التخلص من إزالة الجلد الميت من الأقدام؛ باستخدام الخلِّ، والذي يتكون من حمض الأسيتيك؛ الذي له تأثيرٌ مُقشِّر للجلد. ضعي قطعة من القطن المُبللِ بالخلِّ على المنطقة المُصابة، وثبِّتيها بشريطٍ لاصق، واتركيها طوال الليل، ثم افرُكي القدم والأصابعَ؛ باستخدامِ الحَجر الطبي؛ لإزالة بقايا الجِلد الميت.

تشقُّقات الكعبين وجفاف القدم:
انقَعي قدَميك في لِترَينِ من الماء الدافئ، مضافاً إليه كوباً من خلِّ التفاح، و1/2 كوب من صودا الخبز، لمدة 1/2 ساعة، جفّفي قدميكِ جيداً، ثُم ضعي كريماً مُرطّباً، وارتدي جواربَ من القطن، وستُلاحظين اختفاءَ التشقُّقات نهائياً.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليمونُ للتخلص من قشرة الرأس

السعادة: خاص أثبتَ عصيرُ الليمون أنه من أفضل العلاجات؛ التي يمكنُ استخدامُها للتخلّص من قشرة ...