الرئيسية » سيدتي » الليمونُ للتخلص من قشرة الرأس

الليمونُ للتخلص من قشرة الرأس

السعادة: خاص

أثبتَ عصيرُ الليمون أنه من أفضل العلاجات؛ التي يمكنُ استخدامُها للتخلّص من قشرة الرأسِ بطريقةٍ طبيعية، حيث يحتوي الليمون على حمض الستريك؛ الذي يساعد على مكافحة القشرةِ من جذور بُصيلاتِ الشعر.

إليكِ بعض الوصفات المُجرَبة؛ كي تساعدك على التخلّص من قشرة الرأس باستخدام الليمون.
كي تستطيعي التخلص من قشرة الرأس؛ احرِصي على إتباعِ أيَّاً من الطرُق التالية بانتظام، فقط اختاري ما يناسبك من تلك الوسائل، مع المكوّنات البسيطةِ التي لا تضرُّ أبداً بفَروَة الرأس.

– مع جوز الهند:
قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند؛ على حرارة غيرِ مباشرة، ثُم أضيفي مِلعقتينِ كبيرتينِ من عصير الليمون الطازَج، ثم استعملي الخليط لتدليك فَروة الرأس، اتركيها لمدة 15 دقيقةً على شعرِك قبل غَسلِه بالشامبو، مع تكرار ذلك بانتظام من 2-4 مرات خلال الأسبوع؛ ستلاحظين نتائجَ مُذهلةً بالقضاءِ على قِشرة الرأس تماماً.

– شرائح الليمون:
استعملي شرائح الليمون الطازَجة مباشرةً، في تدليك فروة الرأس؛ للتخلّص من القشرة، وستجِدينَ نتائج ملحوظة بعد فترةٍ بسيطة.

– مع زيت البُندق البرّي:

قومِي بتدفئة زيت البندق، ثُم أضيفي ملعقةً كبيرة من عصير الليمون؛ إلى ملعقةٍ كبيرة من زيت البندق، استعملي الخليط دافئاً لتدليك فروة الرأسِ، في حركات دائرية، اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقةً قبل غسلِه.

– مع خلِّ التفاح:
اخلطي3 ملاعقَ صغيرة من خلِّ التفاح، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون؛ كي تحصُلي على أفضلِ علاجٍ للتخلّص من قشرةِ الرأس، فقط استعملي الخليطَ على فروة الرأس؛ باستخدامِ قطعةً من القطن، فيساعدُ ذلك على القضاء على قشرةِ الرأس، مع الاستعمال المُنتظَم.

مع قشور البرتقال :
اخلُطي مسحوق قشور البرتقال، مع عصير الليمون؛ حتى تتكون عجينةٌ متجانسة، ثم استعمليها على فروة الرأس، اتركيها على شعرِك لمدة 20 دقيقةً قبل غسلها.

– الشاي:
الشاي من أفضل الوسائل التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس. اخلُطي ملعقتين كبيرتين من مسحوقِ الشاي، مع نصف كوب من الماء الدافئ، ثُم يغطّى لفترة من الوقت، بعد ذلك، قُومي بتصفيتها، واخلُطي السائلَ الناتج مع ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون، استعملي الخليطَ_ وهو لا يزال دافئاً_ على فروةِ الرأس؛ باستخدام قطعةً من القطن، اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحافظين على ملابسك مدة طويلة

عزيزتي حواء كي تحافظي على ملابسك أكبر وقت ممكن، تضع “السعادة” بين يديك نصائح لتفيدك. ...