الرئيسية » سيدتي » احرِصي على تَوفُّر مكوّناتٍ خاصة في مُنتَجات تجميلِ البشرة.

احرِصي على تَوفُّر مكوّناتٍ خاصة في مُنتَجات تجميلِ البشرة.

السعادة: خاص

لمعرفة طرُق العناية الصحيحةِ لبشرتكِ؛ يجب عليكِ أنْ تكوني علي درايةٍ باحتياجاتها، والعناصر التي تطلُبها خلايا البشرةِ؛ لتظهرَ دائماً بشكل صِحيّ.

بالرغم أنّ هناك العديدَ من منتَجات العناية بالبشرة؛ التي تغزو الأسواق، إلاّ أنه ليس جميعُها يحتوي على المكوِّنات التي تحتاجُها بشرتك ، لذا سوف نسرُدُ في هذا المقالِ بعضَ المكوِّناتِ التي يجب توافُرها في أيِّ منتَجٍ للعناية بالبشرة، لتعرِفي أيَّ المنتَجات أفضلُ لبشرتكِ وصحتِها.

المكوناتُ المسئولة عن ترطيب البشرة:
مِثل زبدة الكاكاو، زبدة الشيا، الدهون الثلاثية، والأحماض الدهنية المُستمَدة طبيعياً. وهذه المكوّنات تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

وخصوصاً زبدة الشيا؛ التي عُرفت منذ القدم بفوائدِها المُغذِّية للبشرة، حيث توفِّرُ ترطيباً عميقاً للبشرة، وتُساعد على تجديد الخلايا، فضلاً عن الخصائص العلاجية التي تتمتع بها ،ودورها في علاج حالات الإكزيما.

المكوّنات المُضادة للأكسدة :
مِثل البيتاكاروتين، فيتامين A ، خلاصةِ فول الصويا ،وخلاصة الشاي الأخضر، والتي تُساعد في حماية البشرة من الضغط البيئي، وذلك عن طريق التخلص من الشقوق الحرة (التي تنتُج من أشعة الشمس أو التلوُّث) المُتسببة في تدمير الحِمض النووي لخلايا البشرة، كما أنّ لها دوراً فعالاً في حماية البشرة من الالتهابات والتهيُّج، ولفيتامين ج دور هائل في تفتيح البشرة، وتوحيد لونها.

المكوّنات المسئولةُ عن الوقاية من أشعة الشمس الضارة :
مِثل ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك، والتي تعمل على عمل طبقةٍ عازلةٍ على البشرة، وتمنع تضرُّرَها نتيجةَ التعرض لأشعةِ الشمس “فوق البنفسجية.

المكوّنات المسئولة عن تجديد خلايا البشرة:
مِثل البيبتيد، الريتينويد والليسيثين، التي تُسرِع من عملية تجديد الخلايا، فتبدو البشرة أكثرَ شباباً، بالإضافة إلى دَورها في منع ظهور التجاعيد..

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليمونُ للتخلص من قشرة الرأس

السعادة: خاص أثبتَ عصيرُ الليمون أنه من أفضل العلاجات؛ التي يمكنُ استخدامُها للتخلّص من قشرة ...