الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » ديكور غرفة المعيشة حسب شخصيتك

ديكور غرفة المعيشة حسب شخصيتك

تعتبر غرفة المعيشة قلب البيت، وذلك لأنها أكثر غرفة في المنزل يقضي فيها أفراد الأسرة أغلب الوقت، حتى لو كان لكل منهم غرفة مستقلة. حيث غالبا ما يجتمعون فيها للمذاكرة أو لمشاهدة التلفزيون أو لتناول الطعام إن كانت غرفة واسعة وتحتوي على ركن للطعام. لذلك، عند تأثيث بيتك قد تجدين نفسك في حيرة وأمامك اختيارات كثيرة لستايل غرفة المعيشة ولا يمكنك تحديد أيها الأنسب لك. وفي هذا الموضوع، نشاهد بالصور ديكورات عدة غرف معيشة بستايلات مختلفة لعلها تساعدك في اختيار المناسب لبيتك.

للشخصيات الرومانسية، غرفة معيشة بالستايل المودرن والريفي:

قبل أن تقرري أن يكون بيتك بستايل يتماشى مع أحدث اتجاهات الديكور، لابد أن يكون اختيارك يتماشى مع طبعك وميول شخصيتك. لذلك، فإن كنت ذات شخصية هادئة ورومانسية وتفضلين البساطة، يمكنك أن تختاري الستايل الذي يجمع بين المودرن والريفي في غرفة المعيشة. وإليك هذه الغرفة كنموذج، محدودة المساحة، بأثاث مودرن منجد بالكتان باللون العاجي، وستارة كاروه باللونين السماوي والأبيض، مع دولاب للتلفزيون مغلق باللون الأبيض، وأرضية باركيه يغطيها موكيت بإحدى درجات البيج. ولتعزيز لمسة الستايل الريفي اختار أصحاب البيت قطع أثاث بملمس طبيعي مثل الطاولة الخوص، والسلة الجانبية للتخزين، مع الموكيت المصمم بشكل يحاكي الحصيرة، إضافة إلى رقائق الخشب التي تغطي الجدران.

الستايل الكلاسيكي الحديث:

أما إن كنت ذات شخصية محافظة ولا تميلين للانطلاق، فيعتبر الستايل الكلاسيكي الحديث هو الخيار الأنسب لك. وهناك أنواع لا حصر لها تندرج تحت هذا الستايل بعضها يكون تقليدياً والآخر مبتكر كهذه الغرفة الواسعة التي تجمع بين بساطة المودرن وفخامة الكلاسيكي الحديث، بطلاء جدران بلون الشوكولاتة، مع سقف مقسم لمربعات باللون الأبيض، ومدفأة وأبواب ونوافذ بنفس تقسيم السقف الهندسي وبنفس اللون لتضيف إشراقة للغرفة، مع أثاث بدرجات الكاكاو والشوكولاتة. لاحظي الاختيار الموفق للوسائد الصغيرة، وطريقة ترتيبها حيث عملت الوسائد البيج السادة كفاصل ليظهر عليه جمال الوسائد المنقوشة بالزهور باللون البرتقالي الداكن.

الستايل التقليدي بألوان مودرن:

وهناك أذواق من النوع المركب والانتقائي، فقد يعجبك ألوان ستايل الديكور المودرن لكن لا تعجبك التصميمات، في حين تروق لك تصميمات الستايل الكلاسيكي الحديث لكنك لا تفضلين ألوانه الداكنة والمحايدة. فإن كنت من أصحاب هذا الذوق، لا تقلقي، حيث تتيح اتجاهات الديكور الجديدة أن تمزجي بين الستايلات كما سنرى في هذه الغرفة. من أسهل الطرق التي يتم بها المزج بين عدة ستايلات هي الإبقاء على ستايل الأثاث مع إدخال ألوان تميز ستايل آخر على المفروشات. هنا، تلاحظين أن غرفة المعيشة تقليدية جداً بطلاء جدران بيج فاتح، وأريكة كبيرة تقليدية تحت الشرفة، وستائر سادة وطاولة جانبية بموديل كلاسيكي بسيط.

ولكن بإمكانك أن تختاري -كما فعلت صاحبة هذا البيت- إدخال ألوان الستايل المودرن على الستايل التقليدي فاختارت درجات البرتقالي في الستائر ووسائد الأريكة. مع تعزيز اللون باختيار درجة أفتح منه في الستائر الخوص. وقد ساعد مصدر الإضاءة الطبيعية في إبراز اللون وعكسه على باقي الغرفة.

غرفة معيشة بركن للأطفال:

وهناك غرف معيشة تتمتع بمساحة واسعة لتتيح لك عمل أركان فيها للأطفال ولتناول الطعام. كما نرى في هذه الغرفة يوجد ركن للأطفال مكون من أريكة بمفروشات متعددة الألوان ومبهجة مع وحدات تخزين طريفة على شكل بيت وطاولة يمكن استخدامها للمذاكرة.

لأصحاب الذوق الجريء:

أما إن كنت تحبين الانطلاق وذات ذوق جريء، فيناسبك الستايل المودرن بألوان فاتحة، بجدارن بيضاء مقسمة لمستطيلات، يزينها ديكور جدران مودرن، وثلاث لوحات متوسطة الحجم متعددة تصور كل منها جزءا من زهرة كبيرة، مع أرضية باركيه بدرجات فاتحة مع أريكة بألوان الباستيل (سماوي)، تزينها وسادات صغيرة منقوشة. لاحظي لمسات الجمال الطبيعية في الغرفة، الزهور، الباركيه، والبساط الأبيض.

عن إسماعيل عاشور

مبرمج ومطور مواقع انترنت. ومهتم بقضايا الأسرة والمجتمع والديكور الحديث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوسائد إكسسوار بسيط و تأثير كبير

إعداد/ نيفين أحمد الشوبكي،، تضفي الوسائد لمسة جمالية على أرجاء المنزل، وتجعله واحة أكثر دفئا وحميمة, كما أن استعمالها اليوم لا يقتصر على الراحة أو الزينة فقط، بل أصبحت عاملاً مساعداً و أساسياً لإعطاء المنزل هوية معينة، إضافة إلى إبرازها لذوق أصحاب المنزل.