الرئيسية » معرض الصور والفعاليات » “الثريا” تناقش كتاب “مشروع إسرائيل” .. قاموس اللغة العالمية

“الثريا” تناقش كتاب “مشروع إسرائيل” .. قاموس اللغة العالمية

 غزة : الثريا

“نحن أصحاب الحق في الدفاع عن قضيتنا الفلسطينية العادلة، ونحن أولى بوضع الاستراتيجيات التي تمكننا من تحقيق ذلك” هذا ما أكده أ. رفعت العرعير مشرف البرنامج التدريبي في وحدة الإعلام الأجنبي في مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام خلال ورشة عمل عقدتها مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام لمناقشة كتاب “مشروع إسرائيل.. قاموس اللغة العالمية”، بحضور لفيف من المهتمين والمثقفين ومتحدثات باللغة الانجليزية.

وأوضح العرعير أن أهمية مناقشة الكتاب تكمن في التعرف على آلية تفكير المحتل في توجيه خطابهم للغرب، والمصطلحات المستخدمة للتأثير في الإعلام الغربي حيث يهتم مشروع الكتاب الذي كتبه وجمعه مجموعة من الكتاب الإسرائيليين ويتم تداوله فيما بينهم لتوجيه نصائح للمتحدثين الرسميين باسم “إسرائيل”، ولطرح معلومات وبيانات حول المواضيع والقضايا التي يتناولونها  في الإعلام لكسب ود وعقل وقلب المستمع الغربي في حديثهم عن الاحتلال”.

وتهدف مناقشة المشروع كما يبين العرعير إلى تمكين النخبة المثقفة من المتحدثات باللغة الانجليزية للحديث باسم الشعب الفلسطيني ووضعهم في صورة النشاط الذييقوم به المحتل لتدعيم رواية وثقافة ووجهة النظر الإسرائيلية والتي تبرر احتلالهم لفلسطين، ووضع النخبة المثقفة في صورة المجهودات الإسرائيلية لمعرفتها و معرفة القضايا التي يتم التركيز عليها لتوصيل المعلومة بطريقة مناسبة.

كما تهدف المناقشة إلى تعليم النخبة الفلسطينية الاستراتيجيات التي يتبعها الاحتلال لتسويق نفسه للغرب، والتعرف كذلك على نقاط الضعف والقوة، والاستفادة منها.

وبين العرعير أنه تمت ترجمة الكتاب باللغة العربية، لعمل مشروع مشابه له للفلسطينيين الناطقين بالقضية الفلسطينية.

ويناقش الكتاب – كما توضح وفاء العديني احدى المشاركات في مناقشة الكتاب- حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وحقها في إنشاء حدود دفاعية لها ، و يبين المبررات والمسوغات لاحتلال فلسطين.

وقد قُسِّم الكتاب إلى مجموعة فصول موزعة على المشاركات في برنامج التدريب و الناطقات باللغة الانجليزية لمناقشة كل فصل على حدة و الرد عليه بناء على تقارير ترصدها المشاركة و يتم مناقشتها.

ويبين العرعير الهدف من البرنامج التدريبي وهو إيجاد جسم متكامل وناضج للخروج من مبدأ النشاطات الفردية وتزويده بالمعلومات والثقافة وتوظيف قدرتهم اللغوية لمحاججة الغرب :” فنحن أصحاب قضية عادلة لكننا نعاني في إيجاد الشخص الذي يوصل الرسالة وإيجاد فرق عمل مناسبة للتواصل بشكل سلس ومقبول”.

يُذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن فعاليات وحدة الإعلام الأجنبي في مؤسسة الثريا والتي تُعنى بإعداد ناطقات إعلاميات باللغة الإنجليزية” للعمل على نقل جوهر العنصرية والعدوانية الإسرائيلية إلى العالم في محاولة للتأثير على الرأي العام الغربي لكي يصبح أقل انحيازاً لإسرائيل وأقل عدائية لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، و تعريفهم بمصادر المعرفة بشأن القضية الفلسطينية. وتدريبهم على الحديث باللغة الإنجليزية عن القضية الفلسطينية.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

2 تعليقان

  1. ورشة عمل رائعة ومميزة، بالتوفيق دائما ^_^

  2. بوركت جهودكم ، رعاكم الله وحفظكم ، فعلا فكرة رائعة ، استمروا وإلى الأمام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا نسرق فرحة العيد من أبنائنا؟

العيد رحمة ومودة وفرح! صلة وخير وعتق من قيود النفس الشحيحة‍‍‍‍‍‍! والعيد سعادة الغني بالبذل والعطاء، وفرح الفقير بسد الحاجة