الرئيسية » أسرتي » صغار و بس » هل تعرفون فوائدنا

هل تعرفون فوائدنا

أصدقائي الأعزاء، جئنا إليكم من مكان بعيد أنا وصديقتي الحبيبة، نتحدث إليكم يا أحبابي الصغار، فقد اشتقنا لضحكاتكم وأصواتكم الجميلة، هل تعرفون من نحن؟

سنتحدث لكم عنا لتخمنوا من نكون، فنحن ماهرتان جدا في السباحة، نسبح في أعماق مختلفة من البحر، ولنا ألوان زاهية وجميلة تسر النظر، منا من يعيش في الماء العذب ومنا يعيش في المياه المالحة، ويتنافس الصيادون لاصطيادنا.

كما أننا على أنواع مختلفة فلسنا نوع واحد فقط فمنا السردين والدنيس والسلطان إبراهيم، واللوكس، والجمبري، والبلطي، والسلطعون والجرع، قاطعتها صديقتها الجميلة قائلة:” كما أننا نقدم لكم فوائد جمة وكثيرة ومتنوعة، فنحن غنيتان بالبروتينات المفيدة لبناء أجسامكم، وتقويتها، كما أننا مصدر من مصادر اليود، والفسفور الذي يعمل على تنشيط الذاكرة و له دور مهم في بناء العظام، ونحتوي على مادة تسمى “الأوميغا” تمنع الإصابة بالجلطات الدموية التي تصيب القلب والدماغ ولنا فوائد كثيرة لا نستطيع حصرها لكم لكنها مفيدة جدا لأجسامكم.

ولقد ذكرنا الله تعالي في كتابه الكريم، يقول تعالى: “وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُواْ مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُواْ مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُواْ مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” النحل: 14.

فهل عرفتمونا من نكون؟ وهل ستحبوننا أم لا؟

فقال الأطفال بصوت مرتفع: “عرفنا من تكونان، أيها السمكتان الجميلتان، نحن نحبكم كثيرا، سنذهب إلى البيت ونطلب من ماما أن تحضر لنا وجبة من السمك اللذيذ.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تنظمين ساعات نوم طفلك؟

إعداد- إسراء أبو زايدة النوم صمام الآمان للصحة الجسمية، وعامل هام للغاية في الصحة النفسية ...