الرئيسية » مركز الاستشارات » استشارات أسرية » ابحثي عن أسباب تغيره

ابحثي عن أسباب تغيره

 

إعداد: أنوار هنية

أنا متزوجة منذ 4 سنوات زوجي طيب لكنه إذا ذهب إلى بيت أهله تغير حاله، وأصبح عصبيا ولا يحتمل مني كلمة بل و كثيرا ما يتشاجر معي بعد عودته، لا أعرف لماذا يحدث ذلك، وكيف أتصرف إزاء هذا الأمر؟

زوجي عصبيأختي الفاضلة: بعد قراءتي لمشكلتك أرى التركيز على النقاط التالية؛ حاولي تبحثي عما يسبب ضيقه واسألي نفسك لماذا إذا ذهب ثم رجع يتغير هل هناك خصومات بينك بين أهله.

وإذا كان الأمر كذلك حاولي أن تصلحي هذه الخصومات فالزواج مسئولية كاملة بكافة تفاصيلها والزوجة يجب إن تضع نصب عينها أن تكون ابنة لأم زوجها وأبيه واعلمي أن الحياة لا تصفو إلا بصفاء النفوس.

فحاولي إصلاح المشكلات إذا وجدت بالكلمة الطيبة والسلوك الحسن، فالكلمة الطيبة تأسر القلوب وتذيب الجليد وأكثري من الاستغفار والدعاء بصلاح الحال وأكثري من الدعاء لزوجك فإن له تأثير كبير على حياتكم، وناقشيه بهدوء وبأجواء من الألفة (ما الذي يكدر صفوك؟) .

حاولي أن تتقربي من الأسباب لتتمكني من معالجتها وإذا كانت والدته تشتكي منك مثلا، تقربي إليها وتوددي لها، وعامليها بإحسان، وتعرفي ما الذي لا يعجبها من تصرفاتك وحاولي تجنب السيئ منها، وأشعريها بحبك لها بكلمة طيبة أو بهدية بسيطة فهي مفتاح القلوب، والحياة تحتاج إلى صبر وتحمل.

وأنصحك بأن تقتربي من زوجك ولا تسمحي للمشاكل أن تؤثر على حياتكم، وغيري من تعاملك معه وجددي في حياتك، وركزي على نقاطه الإيجابية واشكريه عليها وفي النهاية لا كمال في الحياة لأنها دار ممر وليس دار مقر، ولتكن ثقتك بالله كبيرة وأكثري من الدعاء وأكثري من الطاعات فإنها تخفف الابتلاء.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرَّفي على شخصيةِ زوجِك..

يجيب عن التساؤل الخبير الأسري د. جواد الشيخ خليل أنا متزوِّجة منذ سنةٍ ونصف، أُعاني ...