الرئيسية » سيدتي » العناية بالبشرة قبل العيد

العناية بالبشرة قبل العيد

الثريا: خاص

هل تشعرين أن بشرتك باهتةٌ، أو جافةٌ، أو مليئةٌ بالبقع، أو متضررةٌ بسبب تغيير الطقس الحار تزامناً مع الصيام؟ رمضان والصيام والتعب المتكرر والسهر يُصيب بشرتك بالتعب والإرهاق، إذا كانت بشرتك جافةً أو دهنيّةً، أنت تحتاجين لتنظيف وجهك من الأعماق مع ترطيبه وشدّه ومحاربة التجاعيد مع الحصول على نضارةٍ وإشراقةٍ لا تقاوم خلال العيد، إليك هذه العلاجات والوصفات الطبيعية ونصائح لبشرةٍ مشرقةٍ في العيد والتي هي كفيلة بجعل بشرتك جميلةً ومشرقةً في أسرع ما يمكن.

لتنظيف البشرة الجافة:

قومي بتبليل قطنةٍ في اللبن البارد وامسحي وجهك ورقبتك بحركاتٍ دائريةٍ من أسفل العنق إلى الأعلى.

لتلطيف البشرة:

ليمونقومي بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من الملح والليمون وماء الورد مع 4 قطعٍ صغيرةٍ جداً من الثلج، ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعةٍ ثم قومي بغسله بالماء.

لتنظيف البشرة الدهنية:

قومي بخلط القليل من الحليب مع الموز ثم قومي بتبليل قطنةٍ بالسائل وامسحي بها بشرتك واستخدمي رؤوس أصابعك لإزالة ما يعلق بالبشرة من شوائب.

لترطيب البشرة الجافة:

قومي بتبليل قطنةٍ بزيت المشمش وامسحي بها البشرة للحصول على ترطيب وانتعاشٍ مميز.

لتنقية البشرة:

قومي بخلط ملعقةٍ من اللبن مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الخميرة والقليل من العسل مع بعضها ما عدا العسل ثم قومي بوضع المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعةٍ ثم اغسلي وجهك بالماء ثم قومي بوضع العسل على الوجه لمدة نصف ساعةٍ .

لصفاء البشرة الدهنيّة ونضارتها:

ماء وردقومي بخلط مقدار ملعقةٍ صغيرةٍ من الخميرة الفورية والليمون مع بعضها ثم قومي بوضعها على البشرة لمدة نصف ساعةٍ.

لتنعيم البشرة:

قومي بخلط جزرةٍ مبشورةٍ مع ملعقة من القشطة ثم ضعيهما على وجهك لمدة 3 دقائقٍ ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد.

لشد وتغذية وتنعيم البشرة:

قومي بوضع عصير الليمون أولاً على وجهك حتى يجف ثم ضعي اللبن على العسل ثم قومي بوضعه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك دون صابون، هذه الخلطه تقوم بشد البشرة وتنعيمها وتغذيتها.

للتخلص من تجاعيد البشرة:

تحتاجين إلى مجموعة قشورٍ من الخيار والكمثري والافوكادو والبرتقال، ويمكنك استبدال وإضافة قشور أخرى. قومي بأخذ القشور على شكل قطعٍ دائريةٍ ثم امسحي بها وجهك وعنقك وقومي بوضعها على البشرة لمدة نصف ساعةٍ ثم قومي بغسل وجهك جيداً.

للوقاية من تجاعيد الوجه:

حليبقومي بخلط ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقةٍ من ماء الورد وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقةٍ ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر.

وهذه بعض الطرق التي يستعملها أخصائي التجميل في المحافظة على البشرة:

تقشير الوجه لجعل البشرة مشرقةٍ ومشدودةٍ وخاليةٍ من الأحتقان:

تبدأ عملية التقشير بتنظيفٍ سريعٍ للوجه لتغطيته من ثم بمستحضرٍ غنيٍ بالكحول لتخليص البشرة من الحاجز الدهني، يلي ذلك عملية تقشيرٍ تمتد 8 دقائق باستعمال أحماضٍ طبيعيةٍ، يُفترض بهذا التقشير أن يُزيل الخلايا الميتة في البشرة ويُخفِ مظهر البثور السوداء والمسام الملتهبة والتجاعيد، وبعد الأنتهاء من التقشير، وضع قناعٍ مطهرٍ على الوجه وثم يُوضع كريم مرطبٍ، تتمثل النتيجة عندئذ في بشرةٍ ناعمةٍ ومشرقةٍ وصافيةٍ.

قناعٌ مجددٌ للشباب:

يعمل هذا القناع على إخفاء التجاعيد وجعل البشرة رائعة، اذ إنه يرتكز على الأحماض الأمينية النشطة التي تزيد رطوبة الوجه بنسبة 38 في المئة وتُغذي البشرة بالمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم والفيتامينات، بعد الإنتهاء من هذا القناع، تُبسط على الوجه الكبسولات المضادة للتأكسد، لتدليك البشرة من ثم بالزيوت العطرية بهدف إزالة التوتر وإخفاء التجاعيد، ولا بد أخيراً من تنظيف الوجه جيداً وترطيبه كما يجب، تصبح البشرة عندئذ ناعمةٌ وممتلئةٌ وأصغر بعشر سنواتٍ على الأقل.

قناعٌ منعشٌ للبشرة:

يعمل هذا القناع على شد البشرة وملئها وتمليسها، فبعد تنظيف البشرة وتقشيرها، يُغطي الوجه بقماش الشاش والهلام ليجري بعدها تمرير تيارٍ كهربائي عبر الشاش بهدف تحضير البشرة لتلقي جرعات الفيتامينات، بعد ذلك يتم تدليك الوجه لتغطيته من ثم بقناعٍ الصلصال وبعدها بقناعٍ مطاطي قبل بسط الكثير من الكريم المرطب عليه، يفترض أن تُصبح بشرة الوجه عندئذ ممتلئةٍ ولاسيما حول العينين.

قناعٌ مخفٌ لأحمرار الوجه:

يعمل هذا القناع على تلطيف البقع الحمراء وإزالة كل علامات التوتر والإجهاد فتبدو البشرة رائعةً فعلاً، يقوم اختصاصي التجميل أولاً بتدليك الوجه ومن ثم تنظيفه بواسطة قناعٍ مُطهر، يتم بعدها استعمال تقنية التصريف النباتي phyto-drainage قبل بسط كريم على العينين والشفتين بهدف التغذية، تُصبح البشرة حينها نظيفةٌ وناعمةٌ وخاليةٌ من أي إحمرار.

قناع التألق للوجه والبشرة:

يعمل هذا القناع على جعل البشرة مشرقةٍ وناعمةٍ وطريةٍ، يقوم اختصاصي التجميل أولاً بتخليص البشرة من المسام الخشنة من دون ألم، ليقوم من ثم بكشطها مجهرياً: يُغطي الوجه بلورات أوكسيد الألمنيوم للتخلص تماماً من كل الخلايا الميتة، ولا بد بعد ذلك من إجراء تدليك التصريف اللمفاوي وبسط قناع الصلصال قبل تغذية الوجه بالكثير من الكريم المرطب، تصبح البشرة عندئذ خاليةٌ تماماً من العيوب ومتألقةٌ على نحو لافت.

حمام البخار والتصريف اللمفاوي:

تختلف هذه الطريقة كثيراً عن الروتين التقليدي في التنظيف والتنشيط والترطيب، بالفعل، يتم تعريض بشرة الوجه لبخار عشبي قبل تقشيرها وتخليصها من الأوساخ والشوائب، يُخلط اختصاصي التجميل بعد ذلك عدداً من الزيوت العطرية الملائمة لنوع البشرة ويبسطها على الوجه باعتماد تدليكٍ صحيحٍ لتصريف الغدد المفاوية مما يجعل السيدة تشعر بانتعاشٍ تامٍ، يُفترض أن تُصبح البشرة بعد ذلك ناعمةٌ كالحرير وممتلئةٌ على نحو جميل.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حاربي الشيخوخة بهذه الأطعمة

عزيزتي حواء الطعام الصحي...