الرئيسية » تكنولوجيا » من الممكن تحويل هاتفك القديم إلى هاتف ذكي

من الممكن تحويل هاتفك القديم إلى هاتف ذكي

الثريا،،

طورت شركة “biNu” الأسترالية الناشئة بروتوكولاً جديداً يتيح تحويل الهواتف الجوالة القديمة الداعمة للجافا إلى هواتف حديثة أقرب إلى الذكية، مستندة على خدمة الحوسبة السحابية وبرنامج جافا.

وتهدف هذه الخطوة للسماح لأصحاب الهواتف العاملة بشبكات الجيل الثاني الداعمة للجافا إمكانية الولوج إلى الشبكة العنكبوتية والوصول إلى العديد من التطبيقات مثل فيسبوك وتويتر وويكيبيديا ويوتيوب واستخدام محرك البحث جوجل وغيرها.

وتقدم الشركة باعتبارها منصة برمجيات نقالة مجموعة واسعة من المحتوى الرقمي مثل القرآن الكريم والإنجيل وأخبار الطقس والرياضة وخدمة قراءة الكتب الإلكترونية.

هذا البرنامج يستهدف الأسواق الناشئة في الدول النامية في آسيا وأفريقيا، حيث لا يزال في وقتنا الحاضر ملايين من البشر يعتمدون على هواتفهم الجوالة غير الذكية.

ووفقاً لأحدث إحصائية قامت بها شركة “غارتنر” للبحوث، فإن قرابة 25 في المائة من الهواتف أي حوالي 4.3 مليار هاتف ذكي مستخدم في جميع أنحاء العالم.

وقامت شركة “بينو” بوضع التطبيقات النقالة داخل سحابة لدى خادم أمازون الافتراضي السحابي الذي يستضيف عدة مواقع وخدمات على الانترنت، وبذلك يتيح لمستخدمي الهواتف الجوالة الداعمة لتطبيقات الجافا الوصول إلى هذه التطبيقات وتحميلها، كما تسمح لهم بالولوج إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” واستخدام محرك بحث وخدمة ترجمة جوجل، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من خدمة “RSS” لعرض الأخبار الواردة عن طريق هذه الخدمة من المواقع المختارة من قبل المستخدم، والوصول إلى سلسلة من التطبيقات الأخرى المستندة على ويب والمتوفرة بـ16 لغة.

وفقا للشركة، فإن موقع الشركة الإلكتروني لديه أكثر من 4.2 مليون مستخدم، معظمهم من دول أفريقية وآسيوية وماليزيا وإيران وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

فضلاً عن نمو أعداد المستخدمين بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20 في المائة شهرياً في مثل هذه المناطق، وذلك وفقاً للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بينو”.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تضيف أكثر من رابط لحسابك على إنستغرام؟

الثريا- وكالات لا تدعم شبكة إنستغرام الاجتماعية عادة إضافة الروابط الخارجية إلى المنشورات أو أي ...