الرئيسية » تكنولوجيا » “فيسبوك” تضيق على ” الإعجابات ” المزيفة على موقعها الاجتماعي

“فيسبوك” تضيق على ” الإعجابات ” المزيفة على موقعها الاجتماعي

طبقت شركة “فيسبوك” الأمريكية عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديدة التي تهدف إلى تضييق الخناق على حسابات المستخدمين و”الإعجابات” المزيفة على موقعها الاجتماعي في محاولة منها للحد من انتشار تلك النوعية من المحتوى المزعج.

وتأتي تلك الإجراءات كرد فعل من “فيسبوك” على قضية اكتشاف انتشار محتوى “رسائل إعجاب” ضخمة على صفحات لمنتجات مزيفة والتي أثارت موجة من الانتقادات لهذا الكم من المحتوى المزعج على موقع الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.

وزعمت الشركة أن غالبية الشركات الشرعية سوف تشهد اختفاء أقل من واحد في المائة من رسائل “الإعجاب” بهم, في حين ستنخفض تلك الخاصة بالشركات الأصغر حجما إلى عشرات الآلاف.

أما المستخدمين العاديين فمن المتوقع أن يشهدوا تراجعا تدريجيا في حجم المحتوى المزعج وطلبات الصداقة التي تأتي من شبكات “بوت نت” الآلية.

وقالت “فيسبوك” في بيان: “في المتوسط سيتم إزالة أقل من واحد في المائة من ” رسائل الإعجاب” على أي صفحة بشرط إلتزامها هي والصفحات التابعة لها لشروطنا”.

وأضافت أن تلك الإجراءات الجديدة التي يتم تنفيذها آليا سوف تساهم في إزالة تلك النوعية من رسائل الإعجاب التي يستفيد منها الفيروسات والحسابات المخترقة والمستخدمين المخدوعين أو “رسائل الإعجاب المباعة بالجملة”.

وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم من توفيرها وسائل حماية مخصصة ضد تلك النوعية من الهجمات على موقعها الإجتماعي تم إعداد هذه الأنظمة المطورة وضبطها خصيصا للتعرف على رسائل الإعجاب المزيفة هذه والتعامل معها فوريا.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تضيف أكثر من رابط لحسابك على إنستغرام؟

الثريا- وكالات لا تدعم شبكة إنستغرام الاجتماعية عادة إضافة الروابط الخارجية إلى المنشورات أو أي ...