الرئيسية » مطبخ الثريا » نصائح للحفاظ على أدوات مطبخك

نصائح للحفاظ على أدوات مطبخك

الثريا،، عزيزتي إليكِ هذه النصائح ليكون مطبخك والأدوات الموجودة بها على أحسن ما يكون، ولتكوني دوما نظيفة وأغراضك المطبخية جاهزة لأي وقت للاستعمال.

إبريق تسخين الماء:

أباريق تسخين الماء العادية أو الكهربائية تتعرض لتكون طبقة من الترسبات والتكلس ومن الممكن التخلص من هذه الترسبات بسهولة بالطريقة التالية : توضع كمية قليلة من الخل في الإبريق ويسخن قليلاً ويخض الإبريق جيداً ويترك بعض الوقت ثم يغسل.

إذا لم تنجح هذه الطريقة وكانت الترسبات سميكة يمكن أن يوضع في الإبريق كمية من الماء والخل “بنسب متساوية” ويسخن الإبريق حتى يغلي لمدة قصيرة “حوالي 5 دقائق” ثم يترك حتى اليوم التالي فيعمل الخل على تحليل الترسبات.

لوح شوي اللحوم :
لتفادي التصاق الطعام على اللوح يدهن الشبك ببعض الزيت قبل القيام بعملية الشوي.

لتنظيف اللوح المتسخ يرش وهو ساخن بصابون الغسيل أو الصابون المستعمل في الجلاية ثم يغطى بمحارم ورقية رطبة ويترك لفترة من الزمن حتى تتحلل الأوساخ والدهون وتحتاج العملية للقليل من الفرك ويفضل استعمال فرشاة معدنية لفركه إذا كان شديد الاتساخ.

الخلاط الكهربائي :
لتنظيف الخلاط الكهربائي بسرعة وسهولة يملأ نصفه بماء دافئ ويضاف إليه القليل من منظف الجلي. ويمكن إضافة القليل من الخل إذا كان الخلاط قد استعمل لخلط مادة تحتوي على الدهون ثم يغطى الخلاط ويشغل لبضع ثواني وبعد ذلك ينظف بالإسفنجة ويشطف بالماء.

الخفاقة الكهربائية :
يفضل نقع اللولب المعدنية فور الانتهاء من استخدامها في ماء بارد ثم تغسل.
تنظف الخفاقة بإسفنجة مرطبة بالماء وبيكربونات الصودا وتجفف ويمكن استعمال فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الحواف والزوايا الصغيرة لإزالة بقايا الطعام المخفوق.

ألواح التقطيع :
للتخلص من رائحة البصل والثوم والسمك وغيرها عن اللوح يفرك بنصف ليمونة أو يوضع عليه طبقة من معجون معد من الماء وبيكربونات الصودا ويترك لفترة ثم يغسل.

الترموس :

قبل استعمال الترموس لأول مرة أو لإزالة رائحة غير مستحبة فيه توضع ملعقة من بيكربونات الصودا في القارورة وتملأ بماء دافئ وترج القارورة جيداً وتترك لليوم التالي قبل غسلها.

القناني البلاستيكية :

للتخلص منها بسهولة يصب فيها كمية من الماء المغلي فيعمل على تليين البلاستيك مما يسهل تطبيق القنينة فبهذه الطريقة لا تأخذ مساحة كبيرة في كيس القمامة.

المقص في المطبخ :

وجود مقص خاص للمطبخ ضروري جداً ويسهل كثيراً القيام بكثير من الأعمال مثل تقطيع الدجاج وإعداده للطبخ وقص الدجاج المطبوخ وقص الخبز وغيره من ألعمليات الأخرى الكثيرة فعدا عن تسهيل هذه العمليات فإنه يقوم بالتقطيع شكل أجمل وأسرع.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا نسرق فرحة العيد من أبنائنا؟

العيد رحمة ومودة وفرح! صلة وخير وعتق من قيود النفس الشحيحة‍‍‍‍‍‍! والعيد سعادة الغني بالبذل والعطاء، وفرح الفقير بسد الحاجة