الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تحافظُ على أمانِ حسابِكَ

كيف تحافظُ على أمانِ حسابِكَ

الثريا: خاص

حساب الأمانفكِّرْ قبلَ أنْ تضغطَ، فكِّر جيداً، فلا تَضغطْ مُطلقًا على الروابطِ المُريبة — حتى وإنْ كان مصدرُها صديقاً تعرِفُه أو شرِكةً تعرفُها، وهذا يشتملُ على الروابطِ التي يتمُّ إرسالُها على فيس بوك (على سبيلِ المثالِ: في الدردشةِ أو منشور) والروابطِ التي يتمُّ إرسالُها في رسائلِ البريدِ الإلكتروني. فإذا قام صديقٌ لك بالضغطِ على بريدٍ عشوائيٍّ دُونَ قصدٍ، فقد يتمُّ إرسالُ ذلك الرابطِ إلى جميعِ أصدقائه على “فيس بوك”. وتذكَّرْ أنْ تتجنّبَ مُطلقًا إعادةَ إدخالِ كلمةِ السرِّ الخاصةِ بكَ على “فيس بوك” أو تنزيلَ شيءٍ (مِثل: ملف بامتداد .exe) إذا لم تكنْ متأكدًا منه.

إذا لم تكنْ تعرفُ ماهيتَه، فلا تلصِقْهُ في شريطِ عنوانِ الإنترنت لديكَ، فقد يؤدّي لَصقُ نصٍّ غيرِ معروفٍ في شريطِ العنوانِ لديكَ إلى إنشاءِ أحداثٍ وصفحاتٍ من حسابِكَ، أو إلى إجراءاتٍ عشوائيةٍ أخرى.

اختَرْ كلمةَ سِرٍّ فريدةً وقويةً، واستخدِمْ مزيجًا من ستةِ أحرُف وأرقامٍ وعلاماتِ ترقيمٍ على الأقلِّ، ولا تستخدمْ كلماتٍ يمكنُ العثورُ عليها في القاموس، إذا ساورَتكَ الشكوكُ؛ فقُمْ بتغييرِ كلمةِ السرِّ الخاصةِ بك، ويمكنُك إعادةُ تعيينِ كلمةِ السرِّ بالانتقالِ إلى صفحةِ “إعدادات الحساب”، الموجودةِ في القائمة المُنسدِلةِ الحسابَ في الجزءِ العُلوي من أيِّ صفحةِ فيس بوك.

لا تُعطِ اسمَ المستخدِمِ أو كلمةَ المرورِ الخاصةَ بك لأيِّ شخصٍ مُطلقًا، ولا تشاركْ بياناتِ اعتمادِ تسجيلِ الدخولِ (مِثل: عنوانُ البريدِ الإلكتروني وكلمةُ السرِّ) لأيِّ سببٍ من الأسبابِ، ويجبُ عدمُ الثقةِ في الأفرادِ أو الصفحاتِ أو المجموعاتِ التي تُطالبُكَ بالحصولِ على معلوماتِ تسجيلِ الدخولِ الخاصةِ بكَ مقابلَ الحصولِ على سِلَعٍ بأسعارٍ مخفضةٍ (مثال: قِطع بوكر مجانية) يتمُّ إجراءُ تلكَ الأنواعِ من الصفقاتِ من قِبلِ مُجرمي الإنترنت، كما أنها تنتهِكُ شروطَ الدفعِ من فيس بوك
تسجيلُ الدخولِ إلى موقع www.facebook.com.

في بعض الأحيانِ يقومُ المحتالون بإعدادِ صفحةٍ زائفةٍ لتبدوَ وكأنها صفحةٌ لتسجيلِ الدخولِ إلى فيس بوك، آملينَ في أنْ تقومَ بإدخالِ عنوانِ بريدِكَ الإلكتروني، وكلمةِ السِّر الخاصةِ بك، فتأكّدْ بالتحقُّقِ من عنوانِ URL (عنوان الويب) الخاص بالصفحة قبلَ إدخالِ معلوماتِ تسجيلِ الدخولِ الخاصة بك، وإذا ساورَتْكَ الشكوكُ، فيُمكِنُكَ دومًا كتابة “facebook.com” في المُتصفحِ للعودةِ إلى موقعِ فيس بوك الحقيقي.

تحديثُ المُتصفحِ لديكَ (على سبيل المثال: Internet Explorer). الإصداراتُ الحاليةُ من Firefox وInternet Explorer مُدمَجٌ فيها وظائفُ لحمايةِ الأمان، مِثلَ تحذيرِكَ إذا انتقلتَ إلى موقعٍ مُخادعٍ مشبوهٍ. فيس بوك يدعَم:
Mozilla Firefox
Safari
Google Chrome
Internet Explorer

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيسبوك تطلق تطبيقاً للأطفال تحت 13 عاماً

الثريا- وكالات أطلقت فيسبوك، في مطلع الشهر الجاري، تطبيق “ماسنجر كيدز” الذي سيمكّن أكبر شركة ...