كيف أرسم مستقبلي؟

الثريا : خاص

خطط لحياتكأنا شاب في الفصل الأول من الجامعة أدرس في قسم الخدمة الاجتماعية , ولا أعرف كيف أرسم مستقبلي وأنمي مهاراتي , فلا أريد أن اقتصر فقط على المحاضرات , بماذا تنصحني ؟

يجيب عن الاستشارة الخبير النفسي د. درداح الشاعر

عزيزتي الشاب:
من الجيد أن تتوجه بهذا التفكير وأنت في بداية حياتك الجامعية، فأنت بذلك تضع قدميك على أولى درجات النجاح.

ولأنك لا تريد إن تقتصر فقط على المحاضرات عليك بداية توظيف أوقات فراغ الجامعة في المطالعة والقراءة سواء من مكتبة الجامعة أو من كتب أخرى وعليك أن تبدأ أولا في الكتب التي تتعلق بتخصصك، حيث ستزيد من خبراتك وفهمك.

وبعد ذلك ابدأ في قراءة الكتب التي تجعلك قادرا على فهم وتحليل ما يحيط بك من أحداث لأنك جزء لا يتجزأ من منظومة المتغيرات التي تحدث.

وشارك في الندوات الثقافية سواء التي تتعلق بتخصصك أو غير ذلك لأنها تساهم في صقل الشخصية وإكسابها الثقافة العامة ولزيادة ثقافتك التحق بالدورات والندوات وورش العمل التي تقوم بها بعض المؤسسات والجمعيات، فهي تعطي لك مساحات من الثقافة والفهم و سرعة التأقلم و ترسو بك إلى سلم النجاح.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابنتي متعلقة جدا بصديقتها!!

ابنتي في المرحلة الثانوية، تعلَّقت كثيرا بصديقتها، فدائما تتحدث عنها وترغب باستمرار بزيارتها والخروج معها، و حتى وهي نائمة تحلم بها، تعلقها الشديد بها يقلقني كثيرا اخشي عليها كثيرا فهي مفرطة الحساسية، فما إن تتشاجر مع صديقتها في أي موقف صغير فلا تأكل ولا تخرج وكأن الحياة توقفت لديها، أشعر أنه تعلق مرضي سيؤثر على حياتها، كيف أتصرف معها؟