الرئيسية » فعاليات الثريا » وحدة الاعلام الاجنبي تفتتح مخيم تأهيل ناطقات فلسطينيات باللغة الانجليزية

وحدة الاعلام الاجنبي تفتتح مخيم تأهيل ناطقات فلسطينيات باللغة الانجليزية

الثريا: خاص

الثرياافتتحت وحدة الاعلام الأجنبي “مجموعة 16 أكتوبر” في مؤسسة الثريا للاتصال والاعلام مخيم “Preparing  Palestinian Spoken women for Western Media” ” تأهيل ناطقات فلسطينيات باللغة الانجليزية” بمشاركة عدد من خريجات اللغة الانجليزية بواقع 35 ساعة موزعة على سبع لقاءات، ويعطيها باقة من المختصين في مهارات اللغة الانجليزية .

وأوضحت القائمة على المخيم أ. وفاء العديني أن فكرة المخيم تقوم على إعداد وتأهيل ناطقات باللغة الانجليزية للتواصل مع الإعلام الغربي, ونقل القضية الفلسطينية للعالم الغربي بدون تشويه وتزوير للحقائق، كذلك إبراز القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية والعالمية، مبينة أن المخيم يستهدف خريجات اللغة الإنجليزية.

ومن جانبها أكدت أ. سوزان زيادة مديرة مؤسسة الثريا للاتصال أن هذا المخيم هو الثاني على التوالي، والذي يستهدف طالبات وخريجات اللغة الانجليزية في الجامعات .

وتوضح زيادة :” يتضمن المخيم العديد من العناوين المختصة بإعداد وتأهيل ناطقات قادرات على إيصال القضية الفلسطينية للعالم أجمع،  إلى جانب المحاضرات التي تتحدث عن القضايا الوطنية، وشمل المخيم العديد من الموضوعات مثل خطة “اسرائيل” لتشويه القضية الفلسطينية، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي الاستخدام الامثل لايصال القضية الفلسطينية للعالم الغربي، بالإضافة إلى الحديث عن تهويد القدس، والعديد من المواضيع المشابهة بالإضافة إلى فقرات تثقيفية ترفيهية “

الثرياوعن أهداف المخيم تقول زيادة:” يأتي هذا المخيم لتنمية المواهب المبدعة المتحدثة باللغة الانجليزية، لنقل جوهر العنصرية والعدوانية الإسرائيلية إلى العالم في محاولة للتأثير على الرأي العام الغربي لكي يصبح أقل انحيازا لإسرائيل وأقل عدائية لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة”.

وتضيف زيادة :”كما يهدف إلى تأهيل فتيات قادرات على التحدث باللغة الانجليزية عن القضية الفلسطينية بصورتها الحقيقية من خلال الصفحات الالكترونية”.

يذكر أن هذا المخيم وهذا المخيم جاء تباعاً لعدد من الدورات وورش العمل التي قامت بها وحدة الإعلام الأجنبي “16 أكتوبر” في مؤسسة الثريا والتي تهدف لبناء كوادر تناقش كافة قضايا المرأة والقضايا الوطنية باللغة الإنجليزية.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثريا للإعلام تفتتح دورتين في ” إعداد تقارير باللغة الانجليزية”

افتحت وحدة الاعلام الأجنبي ومجموعة...