الرئيسية » فلسطينيات » أسرانا » الإفراج عن العيساوي اليومَ، والاحتلالُ يحظُرُ الاحتفالاتِ بهِ!

الإفراج عن العيساوي اليومَ، والاحتلالُ يحظُرُ الاحتفالاتِ بهِ!

تقرير_ إسراء أبوزايدة

العيساويتُفرجُ سلطاتُ الاحتلال الإسرائيلي  اليومَ “الاثنين” عن الأسير المَقدسي “سامر العيساوي” بعد أنْ خاضَ أطولَ إضرابٍ عن الطعامِ؛ استمرَّ لمدةِ تسعةِ أشهر متتالية، احتجاجًا على اعتقالِه التعسفي، عقبَ الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 2011.

وذكر والدُ الأسير العيساوي “طارق العيساوي” في بيانٍ له؛ أنّ شرطةَ الاحتلالِ  اقتحمتْ منزلَه في العيسوية صباحًا، وسلّمتْه أمرًا يحظرُ خروجَ أيِّ مسيراتٍ؛ تجوبُ شوارعَ القريةِ للاحتفالِ بالإفراجِ عنه.

وبيّنَ “العيساوي” الأبُ أنّ الأمرَ المكتوبَ؛ يمنعُ خروجَ أيِّ مسيرةٍ تُرفعُ فيها رايةُ الجبهةِ الديمقراطيةِ، اليومَ وحتى السابعةِ صباحًا من يوم غدٍ الثلاثاء، لافتًا إلى أنّ الشرطةَ استدعتْه لمراجعةِ مركزِ شرطةِ وتحقيقِ ‘المسكوبية’ مرّتين، لتنغيصِ فرحتِهم.

يذكرُ أنّ سلطاتِ الاحتلالِ كانت تطالبُ بإعادةِ “العيساوي” لحُكمِه المتبقّي قبلَ الإفراجِ عنه، البالغِ 20عامًا، بحُجةِ عدمِ التزامِه ببنودِ صفقةِ “وفاء الأحرار”.

“والعيساوي” خاضَ إضرابًا عن الطعامِ؛ منذُ الأولِ من آبٍ عام 2012 ؛حتى 23 إبريل عام 2013، عقبَ اعتقالِه في السابعِ من تموز عام 2012، ولاقَى تعاطفاً دولياً كبيراً مع قضيتِه؛ حتى التوقيعِ على صفقةٍ يُفرَجُ عنه بموجِبها.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذوو الأسرى في رمضان افطار بنكهة الحرمان

تنطفئ شمعه أخرى من شمعات شهر رمضان....