الرئيسية » طور حياتك » اسرار الطاقة البشرية

اسرار الطاقة البشرية

إعداد_ إسراء سعيد أبوزايدة

الطاقة البشرية هى تلك القوة المحركة والفاعلة والمؤثرة في المادة, و الانسان لديه أكثر من طاقة فهناك الطاقة الحركية, الفكرية, الذهنية , العاطفية, الجسمانية و الروحانية.
وتفسير هذه الطاقات في الطب التكميلي هي عندما يقوم اى شخص من النوم يحرك جسمه, ثم يذهب ليتوضأ و يصلى, كل ما سبق يسمى بالطاقة الحركيه, و هى موجودة عند الانسان و الحيوان, لكن هناك طاقة تميزنا عن الحيوانات و هى الطاقة الفكرية او الطاقة الذهنيه , و من خلالها نفكر قبل ان نقوم بأى حركة. حيث ثبت علمياً بأن هناك منطقة فى المخ تسمى منطقة المنطق RAS.

أما الطاقة العاطفية فتتمثل فى مشاعر الحب التى يشعر بها الإنسان سواء تجاه الزوج أو الزوجة, الأبناء, الابوين . و الطاقة الجسمانيه و هى جميع تحركات جسد الانسان مثل كيف نأكل.

و أخيرا الطاقة الروحانية و هى العلاقة التى تنشئ بين العبد وربه, حيث يشعر هذا الشخص بروعة داخلية حينما يصلى. و هذه الطاقة تمنح للانسان الخشوع , العطاء غير المشروط, حب الناس فى الله, التسامح , و التفائل.
وللطاقة درجات  فهناك طاقة مرتفعة سلبية عندما يكون الإنسان فى حالة غضب و طاقة منخفضة سلبية عندما يكون فى حالة حزن. كما ان لدى الانسان طاقة عالية ايجابية و تحدث عندما يبدأ الانسان فى عمل جديد او عندما يبدأ حياه جديدة بالزواج. وطاقة منخفضة ايجابية عندما يكون فى حالة عبادة لانها ذات حالة روحانية عالية تسمو بالانسان الى حالة من الهدوء و السكون والتأمل.
التأمل مرحلة هامة لابد ان يصل اليها الانسان ولو لمرة واحدة فى حياته و هى مرحلة قد مر بها جميع الانبياء و الرسل سواء كان التأمل داخلى او خارجى او الاثنين معا. حيث قال تعالى ” الذين يذكرون الله قياما و قعودا و على جنوبهم و يتفكرون فى خلق السماوات و الارض”.

مراكز الطاقة السبع

هناك سبع مراكز للطاقة فى جسم الانسان, وهى المعروفة فى العالم الان. و لقد قمت بتعريبها و سميتها بطريقة فلسفيه.

الجزرية و هى منطقة الجزع, و هى مختصة باثبات وجود الانسان.

الوجودية و هى منطقة السرة, و هى مركز الطاقة المختص باثبات ذات الانسان.

الذاتية هى منطقة الحجاب الحاجز, و هى المركز الذى من خلاله يعبر الانسان بها عن عاطفته.

القلبية و هى أقرب منطقة الى القلب, حيث يعبر بها الانسان عن نفسه.

الحلقية فى الحلق, و من خلال هذا المركز يعبر بها عن سلوكه.

الجبينية و هى المنطقة التى بين العينين, حيث يحقق اهدافه من خلال هذا المركز.

التاجية فوق الرأس, و من هذا المركز ينمى الانسان علاقته بخالقه.

و السبع المراكز يعنون لا اله الا الله محمد رسول الله

 وحول عمل المراكز السبعة للطاقة في نفس الوقت فالروح و العقل و الجسد و الاحاسيس كل منهم يكمل الاخر و بالتالى اذا نقصت واحدة يحدث عدم اتزان فى الباقى فكل جزء يدعم الاخر. و تأكد عزيزي القارئ أن احاسيس الانسان هى وقوده.

الهالات حول جسم الإنسان
الهاله عبارة عن فكرة تتحول الى احساس يصدر من ” منطقة الطاقة” المعنية و لها نوع معين من الاشعاع يخصها ثم تظهر حول جسم الشخص, يبدا من عند المنطقة الجزرية هى الهاله الاقرب لجسم الانسان و يكون لونه احمر ثم البرتقالى ثم الاصفر ثم الاخضر ثم الازرق الفاتح و الغامق ثم البنفسجى, و كلما اصبح الشخص متدين او روحانى تصبح هالته الروحانية بيضاء او ذهبية.

المدربون على رؤية الهالة يرونها طول الوقت دون عناء, كما أن كل الناس عندها القدرة على رؤية الهالة فهناك بعض التدريبات من خلالها يستطيع الانسان رؤية الهالات. لكن لابد و ان يتوقفوا عن الشك و يفكروا بشكل منطقى. فهناك مئات الآلاف فى العالم تدربوا فعليا على رؤيتها. و ان شاء الله فى خلال عدة سنوات سوف تنتشر بين الملايين. لكنى اود ان اقول لمن يذهبون ليتدربوا على رؤية الهالة انك لن ترها اذا كان لديك غرض غير الارتقاء بنفسك.

و استطيع ان اثبت علميا على وجود الهالات., فاذا شعر الانسان بالغضب فلون وجهه يصبح احمر و هذا بسبب الاشعاع و التى لا نراها لانها ستكون تحت الجلد. كما ان هناك كاميرات خاصة لتصوير الهالات و سوف تراها بعينك المجردة.

رؤية الهالات تسهل مثلا عمل الاطباء لانه من خلالها سوف يعرف حالة المريض. فالطبيب النفسى اذا رآها سوف يعرف اذا كان المريض يتحدث عن جزورة ام عاطفته و هكذا.

والانسان الكافر او الملحد ليس لديه الهالة الروحانية مثل الشخص المتدين او الروحانى و لكن اذا دخل فى حالة تأمل قد تظهر لكنها تكون ضعيفة جدا.

الهالة الروحانية تزيد عندما يتوضأ الانسان و يصلى لكن بشرط ان يكون عنده نيه صافية و حب حقيقى لله سبحانه و تعالى و تعطش فعلى لان يكون بين يدى المولى. اما من يتوضأ بأقل ماء ممكن و يصلى بسرعة الريح فأنا اقول له لو كان هناك مخالفات على الصلاة لسحبت رخصتك من زمان. و أحب ان اعلن ان مكة المكرمة هى مركز الطاقة فى الارض. كما أن اسماء الله الحسنى تعطى طاقة روحانية رائعة.

اقول لمن يشعر انه تحت تأثير طاقة سلبيه عالية كالاكتئاب, بأن يأخذ شهيق عميق ثم يخرج الزفير بهدوء و هو يقول بسم الله الرحمن الرحيم الى ان يشعر بالراحة, كما انه لو فعل هذا التمرين لكن باستخدام اسم الجلاله سوف يشعر بتحسن سريع. فالله فى الوجود, الله فى القلوب, الله فوق كل شئ.

المصدر: كتاب “الطاقة البشرية والطريق إلى القمة” للدكتور إبراهيم الفقي

عن إسماعيل عاشور

مبرمج ومطور مواقع انترنت. ومهتم بقضايا الأسرة والمجتمع والديكور الحديث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غير نمط حياتك

لماذا نحتاج إلى تغيير أنماط حياتنا؟ يظن البعض أن تغيير نمط الحياة يرتبط فقط بالتجديد ...