غير مصنف

تعاون بين سكايب والأجهزة الأمنية للتنصت على المستخدمين

الثريا

كشف موقع “سيكيورتي لاب” عن تعاون بين مايكروسوفت والأجهزة الأمنية في العديد من الدول يقضي بالسماح لهذه الأجهزة بالتنصت على مكالمات سكايب ضمن القوانين الدولية المتعارف عليها.

وتقول الشركة أن الاتفاق أتى بعد اعتماد مايكروسوفت للسياسة الجديدة في التعاون مع الأجهزة الأمنية على التنصت على المستخدمين وقد يصل الأمر إلى مراقبة الرسائل الخاصة ببريدهم الالكتروني.

من المعروف أن لطالما كان “سكايب” عصياً على الأجهزة الأمنية للعديد من الحكومات حول العالم وصعب المراقبة لاستخدامه الكثير من الترددات المشفرة والتي لا يمكن كشفها، ولكن وضمن السياسة الأخيرة التي اعتمدتها مايكروسوفت ستتمكن الأجهزة الأمنية من خلال القوانين الجديدة لشبكات الانترنت من التنصت على المستخدمين المراد مراقبة نشاطاتهم على هذه الخدمة، حيث ستسهل الشركة عملية المراقبة عبر فتح هذه الترددات أمام الأجهزة الأمنية.

وتقول مايكروسوفت إنها لا تعتمد أساليب ملتوية تسمح للأجهزة الأمنية التنصت على مكالمات المستخدمين وإن هذه السياسة الجديدة أجبرت الشركة عليها ضمن القوانين الدولية الجديدة وخاصة بعد انتشار الربيع العربي وشكاوى الدول المطالبة بهذا الحق بأن هناك العديد من الشبكات الإرهابية التي تستغل هذه الخدمة وصعوبة مراقبتها.

كما تقول الشركة إنه لن تراقب الأجهزة الأمنية جميع الاتصالات ولكن سيتم مراقبة الأشخاص المشتبه بنشاطاتهم على الشبكة العنكبوتية وبالأخص خدمة الاتصال سكايب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş