غير مصنف

سامسونج تدفع لـ آبل 1.05 مليار دولار تعويضا لسرقتها تطبيقات خاصة بها

الثريا

تغلبت شركة “آبل” العالمية على منافسها الأول فى السوق، وهو شركة “سامسونج”، وجاء الحكم بالأمس فى القضية التى ظلت بينهما لمدة عام، أن تدفع سامسونج 1.05 مليار دولار أمريكى لشركة آبل، وذلك تعويضا للخسائر التى سببتها.

وكانت آبل قد وجهت سبع اتهامات لسامسونج، أنها سرقت ونسخت تقنياتها الجديدة من جهازى الآى فون والآى باد، وهما آخر إصدارات شركة آبل، ما أدى إلى تصدر أجهزة سامسونج عرش المبيعات حول العالم خلال العام الماضى، وفى المقابل وجهت سامسونج خمس اتهامات ضد آبل لنفس السبب، وطلب كلاهما تعويض لما سببه الآخر من خسائر فى المبيعات.

تعمل أجهزة سامسونج بتكنولوجيا الأندرويد، التى ابتكرتها الشركة العملاقة جوجل، والتى استخدمتها الكثير من شركات الهواتف الأخرى، وأثبتت هيئة المحلفين بكل سهولة أن سامسونج بالفعل نسخت أنظمة وتقنيات آبل، ومن المحتمل أن تواجه باقى الشركات التى تستخدم الأندرويد نفس مصير شركة سامسونج، ذلك إذا قرر صاحب الدعوى أن يقضى على كل مستخدمى هذا النظام.

يذكر أن الشركتين المتنافستين بينهما علاقات مالية تصل إلى 5 مليار دولار أمريكى، لأن شركة أبل تعتبر أكبر عميل يشترى شرائح تشغيل وتقنيات من شركة سامسونج الكورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş