غير مصنف

جواز السفر الالكتروني وثيقة يصعب تزويرها

الثريا،، 

الجواز الالكتروني هو عبارة على وثيقة تحتوي شريحة الكترونية تحمل بيانات شخصية وبارومترية مشفرة لحامل الجواز تتضمن البصمة والتوقيع وصورة متحركة وفق للمعاير الدولية لمنظمة الطيران الدولية الاكاو، مع انه يتميز بخصائص أمنية عالية الجودة تجعل من احتمالية التزوير أو التلاعب ببياناتها شبة مستحيلة.

تصميم الجواز الالكتروني يتميز بمواصفات فنية وتقنية عالية، حيث يحتوي علي كافة البيانات الخاصة بحامل الجواز بطريقة مشفرة لا تقرأها إلى الأجهزة التقنية الحديثة الموجودة علي المعابر والمطارات الدولية في كافة أنحاء العالم.

يحتوي الجواز الالكتروني على رقم مشفر بالركود لا يفهم من العيان ولا حتى من أفضل خبراء التزوير بالإضافة إلى صورة حامل الجواز تظهر متحركة عند وضع الجواز علي الآلة يتم تخزين هذه البيانات في قاعدة بيانات دولية من خلالها يتم استدعاء بيانات وصورة صاحب الجواز بمطابقتها مع الجواز.

لذلك من الصعب بمكان تزوير الجواز الالكتروني لان المزورين يعتمدون في تزوير الجواز بالأساس علي تغير صورة واسم صاحب الجواز وإذا ما تم فحض الجواز من قبل الآلة يظهر مباشرة اسم صاحب الجواز الأصلي وصورته الحقيقية، وفي حالة كون الاسم وهمي يرفض الجهاز الجواز ويعلن عنة انه جواز مزور ليس له رقم داخل قاعدة البيانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş