فعاليات الثريا

الثريا للإعلام تفتتح دورتين في ” إعداد تقارير باللغة الانجليزية”

الثريا: خاص

الاعلام الاجنبيافتحت وحدة الاعلام الأجنبي ومجموعة ” 16 اكتوبر ” بمؤسسة الثريا للاتصال والاعلام بمقرها بمدينة غزة دورتين منفصلتين بعنوان اعداد التقارير الصحفية باللغة الانجليزية بمعدل 12 ساعة تدريبية .

استهدفت الدورة عضوات مجموعة 16 أكتوبر و طالبات اللغة الانجليزية في الجامعات المحلية في محاولة من المؤسسة لصقل خبراتهم وامدادهن بكل ما هو جديد من خبرات ومعلومات وآليات ليكن على كفاءة تامة بكل ما يتعلق بعمل المجموعة المتخصصة بفضح الانتهاكات الصهيونية بحق الفلسطينيين وقضاياهم المصيرية من خلال توجيه خطاب إعلامي باللغة الانجليزية يتمتع بالقواعد المهنية والصحفية .

تتلقى المتدربات البالغ عددهن ستون متدربة عدد من المحاضرات والمهارات المتخصصة بكتابة التقارير باللغة الانجليزية على يد المترجم و المدرب أكرم السطري .

من جانبها رحبت مديرة الثريا للإعلام سوزان زيادة بالمشاركات وحثتهم على مزيد من الجهد من اجل نشر معاناة الفلسطينيين وقضاياهم المصيرية في كل المحافل ،سيما في هذه المرحلة الصعبة التى يمر فيها الوطن العربي بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص سيما ان كل المؤشرات تقول انها قد تتعرض الى تشديد الخناق والحصار عليها مجددا وزيادة معاناة سكانها .

في حين رحبت منسقة الوحدة وفاء العدينى بالمشاركات وقدمت تفصيلا عن وحدة الاعلام الأجنبي ونشاطاتها و آلية عملها وعرجت في حديثها على مواقع التواصل الاجتماعي ومدى الاستفادة منها في تحريك القضايا وفضح الانتهاكات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى